بيروت تستضيف المؤتمر الدولي الخامس للمرأة العربية في مجال التكنولوجيا 10 ــ 12 أغسطس

تستضيف العاصمة اللبنانية بيروت بمقر الجامعة الأميركية أعمال الدورة الخامسة للمؤتمر السنوي العالمي للمرأة العربية في مجال الحوسبة والتكنولوجيا (ArabWIC)، والذي يعقد في الفترة من 10ــــ 12 أغسطس/ وتنظمه منظمة ArabWIC  بالشراكة مع قسم علوم الحاسب في الجامعة الأميركية، وعرب نت والجامعة اللبنانية للمرأة في الأعمال التجارية، وشركة ومضة، وشركة ذومال.

 ويعد هذا التجمع الأكبر والأضخم من نوعه في الوطن العربي حيث يجمع ما يقرب من 500 امرأة من المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط وعدد من دول العالم؛ يمثلن كافة الفئات العاملة في قطاع التكنولوجيا؛ الأكاديميات والمحترفات والطالبات والمستثمرات ورائدات الأعمال، إلى جانب عدد من  الأكاديميين والطلاب والمهنيين ورجال الأعمال ورواد الأعمال، كما سيجمع المؤتمر ممثلي الشركات والعلامات التجارية الكبرى في قطاع صناعة التكنولوجيا الذين يشاركون في المعرض المهني الذي سينظم على هامش المؤتمر والمخصص لعرض أحدث المنتجات لشركات التكنولوجيا الكبرى.

ويعد المؤتمر تظاهرة للإحتفاء والاحتفال بنجاحات المرأة العربية في مجال التكنولوجيا والحوسبة، وتفوقها على المرأة الغربية العاملة في هذا المجال بنسب عالية؛ حيث تصل نسب اهتمام الفتيات العرب بدراسة علم وهندسة الحاسوب إلي 50 ــ 60 %، في الوقت الذي وصلت فيه نسبة الفتيات المهتمات بالحوسبة في أمريكا إلى 10% فقط.

 ويسعى المؤتمر إلى إلهام ودعم مشاركة النساء ودمجهن في النظام البيئي العالمي للتكنولوجيا، وخلق قنوات تواصل بينها وبين النظام التقني العالمي، ومناقشة واقع مشاركة رائدات الأعمال في هذا القطاع الحيوي، وسبل تضييق الفجوة بين الجنسين في هذا المجال، والصعوبات التي تواجههن وسبل التغلب عليها.

 وسيعرض المؤتمر أحدث الابتكارات والاتجاهات في عالم التكنولوجيا والحوسبة، وبحث مشكلات التمويل والتوسع في مشاريع رؤوس الأموال المغامرة في المنطقة العربية، وعرض الفرص التدريبية المتاحة أمام النساء في مجال التكنولوجيا، ومشاركة المرأة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والأوساط الأكاديمية.

وسيشهد المؤتمر تنظيم عدد من الحلقات النقاشية بمشاركة باحثين فنيين من المشاهير في قطاع التكنولوجيا، وأيضًا عدد من ورش العمل التقنية التفاعلية، فضلًا عن مسابقة هاكاثون ودورات إرشادية وتواصل وتدريب مهني على كافّة المستويات.

ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل في المؤتمر من خلال الموقع الإليكتروني للمؤتمر

http://arabwic.aub.edu.lb/

كتب/ حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *