بنك التنمية

بنك التنمية يموّل 1317 مشروعًا بقيمة203 ملايين ريال

اعتمد بنك التنمية الاجتماعية 1317 طلب تمويل لمشروعات استثمارية في قطاع الاتصالات، علاوة على تمويل المشاريع الناشئة في مجالات متعددة بقيمة تجاوزت 203 ملايين ريال؛ وذلك بالشراكة مع معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة”.

وشملت المشاريع التي تم اعتماد تمويلها: مسار المشاريع الناشئة والتي يبلغ عددها 539 مشروعًا  بقيمة تجاوزت 111 مليون ريال، ومسار مشاريع الاتصالات البالغ عددها 778 مشروعًا، بقيمة تجاوزت 92 مليون ريال.

من جانبه قال عبدالعزيز الناصر؛ المتحدث الرسمي باسم البنك، إن ذلك يأتي في إطار سعي البنك لتوطين قطاعات مهمة في السوق، وتوفير فرص العمل للمواطنين، من خلال دعم للشباب من الجنسين لبدء مشروعاتهم الخاصة، كذلك تعزيز دور المشاريع متناهية الصغر في الاقتصاد الوطني.

وأضاف الناصر أن المشاريع المعتمدة اشتملت على 15 مدينة، وهي: القطيف، أحد رفيدة، الطائف، دومة الجندل، السليل، العارضة، أبو عريش، المخواة، بلجرشي، طبرجل، رأس تنورة، عفيف، البدائع، الليث، الخرمة”، كما تركز بعض المشاريع على بعض المحافظات الأقل نموًا.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة تدشن تطبيق” بلاغ تجاري”

دشن ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار النسخة الجديدة من تطبيق “بلاغ تجاري “بحزمة من المميزات الجديدة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *