بعد 3 أسابيع من إطلاقه.. حجز 1172 فيلا سكنية في “مدينة الورود“

كشف برنامج “سكني”، التابع لوزارة الإسكان، عن استمرار إجراءات الحجز في مشروع إسكان “مدينة الورود“، الواقع في محافظة الطائف، والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص، مبيّنًا أنه تم حجز 1172 فيلا سكنية في المشروع بعد 3 أسابيع من إطلاقه بما يمثل نحو 27% من إجمالي الوحدات السكنية التي يضمها المشروع، ويبلغ عدد الوحدات السكنية فيه 4775 فيلا على مساحة تصل إلى 6.2 مليون متر مربع، وبأسعار تبدأ من 499 ألف ريال.

وأضاف “سكني”، في بيان صحفي، أنه أتاح إجراءات حجز المرحلة الثانية من الوحدات السكنية “تحت الإنشاء” في هذا المشروع “مدينة الورود”، الذي يتضمن فلل سكنية منفصلة ومتنوعة المساحات، يتوسطها مركز ترفيهي تجاري بمساحة إجمالية تقدر بـأكثر من نصف مليون متر مربع تقريبًا.

ويحوي المشروع العديد من المواقع المخصصة للمرفق التعليمية والصحية ومرافق مخصصة للجهات الحكومية الأخرى، إضافة إلى عدد من المساجد والجوامع، كما يضم مواقع مخصصة للحدائق العامة والمنتزهات، وملاعب الأطفال، إضافة إلى تخصيص مساحة من المشروع للمسطحات الخضراء، لإيجاد بيئة سكنية ملائمة.

ويضم المشروع مناطق وسطية ترفيهية تجارية مميزة بطول أكثر من ألفين متر تضم: المحلات التجارية، والمقاهي، والمطاعم، والحدائق، والنوادي، والمسابح، وميدان “المشهد العملاق”، الذي يتميز بمنارة ستكون علامة فارقة للمدينة تضاف للمعالم المعمارية السعودية المميزة.

ويتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع القطاع الخاص، وروعي فيه تنوع التصاميم والنماذج للفلل السكنية، حيث وفرت من خلاله 4 نماذج بمساحات تبدأ من 250 متر مربع وبقسط شهري يبدأ من 1.665 ريال، لتتناسب مع عدد أفراد الأسرة ومستوى دخلهم الشهري، وتبدأ أسعار الفلل في المشروع الذي سيتم تسليمه للمستفيدين خلال فترة تتراوح بين عامين إلى ثلاث أعوام من تاريخ توقيع العقود النهائية 499.499 ألف ريال.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

متخصصة في ريادة الأعمال تدعو لرصد الأفكار الجيدة لتحويلها إلى فرص استثمارية

دعت فاطمة الخلف؛ المتخصصة في ريادة الأعمال، إلى رصد الأفكار التي يمكن أن تتحول إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.