برنامج تطوير الصناعة الوطنية يناقش “استراتيجيات القطاعات الأساسية”

عُقدت، اليوم، على هامش أعمال برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية الذي انطلقت أعماله في وقت سابق اليوم في فندق الريتز كارلتون بالرياض، جلسةٌ حوارية بعنوان ” استراتيجيات القطاعات الأساسية”، شارك فيها كل من: نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية للشؤون الصناعية المهندس عبد العزيز العبد الكريم، ونائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد المديفر، ونائب رئيس مركز الأبحاث في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور أنس الفارس.

ومن جانبه، قال المهندس عبد العزيز العبد الكريم؛ نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية للشؤون الصناعية، “نحن عازمون على تمكين القطاع الخاص ودعمه، وقمنا بدعم أكثر من 100 شركة محلية حتى الآن؛ وذلك في سبيل زيادة إنتاجهم “.

وأضاف أن برنامج تطوير الصناعات الوطنية يعد من أكبر برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، مبينا أنه يشارك فيه أكثر من 30 كيانا وأن لديهم هدف واحد وهو الاستفادة من الخِدْمات اللوجستية.

وأوضح نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية للشؤون الصناعية، أن هناك خارطة طريق تهدف إلى تسريع النمو، وتعتمد على ركائز أساسية تتمثل في الاستفادة من الطلب المحلي، مشيرًا أن البرنامج يستهدف قطاع السيارات، والفضاء، والطاقة المتجددة، والحكومة.

وبدوره، قال المهندس خالد المديفر؛ نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، ” نركز في برنامجنا على تعزيز الشفافية وتقديم خدمات تركز على المستثمرين لتسهيل إجراءاتهم “.

واعتبر أن منصة ” تعدين ” التي دشنها معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، دليلًا على ما يتم السعي إليه.

ومن ناحيته، أكد الدكتور أنس الفارس؛ نائب رئيس مركز الأبحاث في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، أن مدينة الملك عبد العزيز للبحوث والتقنية تسعى إلى دعم المهارات، والإمكانيات المتوفرة وكفاءاتها الوطنية نحو إيجاد ثقافة إبداعية من خلال الشركات الاستثمارية مع العديد من الشركات المحلية والعالمية في القطاع الخاص.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اطلاق جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين السعودية والصين

أعلن صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة، عن جائزة الأمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.