برنامجا ” وصول ” و” قرة ” يحدثان استقرارًا وظيفيًا للسعوديات

أكد خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن برنامجي “وصول ” لدعم نقل المرأة العاملة و ” قرة ” لدعم ضيافات الأطفال، يسهمان في زيادة الاستقرار الوظيفي للسعوديات العاملات في منشآت القطاع الخاص.

وأوضح أبا الخيل أن برنامج ” وصول ” يأتي كأحد الحلول المعالجة لتحديات التنقل لمقرات العمل، حيث يساهم في تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين، في حين ساهم برنامج ” قرة ” في تمكين المرأة السعودية ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، فضلاً عن زيادة مراكز ضيافات الأطفال وتطوير وتحسين مستوى الجودة في تلك المراكز، واستحداث نماذج من خدمات ضيافة الأطفال كمراكز ضيافات الأطفال المنزلية.

وأضاف أن البرنامجين يغطيان معظم مناطق المملكة، داعيًا السعوديات العاملات في القطاع الخاص إلى التسجيل في البرنامجين من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهما.

كتبت : وفاء عبد الباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *