برعاية مجلة “رواد الأعمال”: منتدى أسبار2018 يتوج 5 فائزين بجائزة أفكار المستقبل

كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر؛ أمير منطقة الرياض مجلة “رواد الأعمال”؛ لمساهمتها في الرعاية الإعلامية لمنتدى” أسبار” ؛ حيث تسلَّم الدرع عبدالله القطان، نيابةً عن الجوهرة بنت تركي العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة وكالة سواحل الجزيرة لإعلام ريادة الأعمال، ورئيس تحرير المجلة.

وحرص صاحب السمو على تتويج الفائزين بجائزة “أفكار المستقبل”، التي أقيمت ضمن فعاليات منتدى أسبار الدولي 2018 “عصر المستقبل..السعودية غدًا”، الذي انطلقت فعالياته بالرياض أمس.

ضمت قائمة التتويج 5 فائزين من مختلف مناطق المملكة، وهم: حسن محمد باصي من جدة بجائزة “الطاقة في المستقبل” عن ابتكاره “رفع كفاءة الخلايا الشمسية”، وهنادي يحيى القحطاني من الرياض، بجائزة “الصحة في المستقبل” عن ابتكارها “جهاز تنظيم وتقسيم مواعيد أدوية المرضى”، وعبداللطيف عايش المرعشي من جدة بجائزة “الصحة في المستقبل” عن ابتكاره “جهاز طبي لقياس ١٢ مؤشرًا حيويًا في الأماكن العامة”.

وشملت القائمة أيضًا،غادة حماد المطلق من الهفوف, والتي فازت بجائزة “التقنية في المستقبل” عن “جهاز استدعاء آلي في السيارات يساعد على إنقاذ المصابين في الحوادث المرورية”، وأماني شليان الغانمي من جدة بجائزة “البيئة في المستقبل” عن ابتكارها “الصنبور الذكي” الذي يعمل بتقنية بسيطة تتحكم في درجة حرارة المياه المطلوبة وتمنع جريان المياه من الصنبور لحين التحقق من درجة حرارتها؛ وذلك لتوفير الهدر والحماية من الإصابات.

من ناحية أخرى، قدَّم المهندس سامي عمر الحصين؛ عضو مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي 2018، رئيس اللجنة العلمية، التهاني للفائزين، مؤكدًا أن الجائزة جائت تتويجًا لجهود ومثابرة الفائزين في المسابقة، والتي لم تقتصر على السعوديين فقط، بل شملت المقيمين في المملكة؛ حيث شارك فيها أكثر من 170 مشاركًا من مختلف الفئات العمرية.

كتب- عبدالله القطان

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شراكة بين “مسك الابتكار” و””500Startups” لتحويل المشروعات الناشئة إلى شركات ناجحة

وقعت “مسك الابتكار” اتفاقية شراكة مع “500Startups” المتخصصة في تنمية المشروعات الناشئة، وذلك على هامش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.