بدء فعاليات مؤتمر أمن المعلومات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الرياض

تستضيف الرياض اليوم، الثلاثاء، النسخة الثانية لمؤتمر أمن المعلومات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المملكة، والذي يخدم أهداف رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

يبحث المؤتمر سبل التصدي للتحديات التي تواجه تأمين المعلومات الرقمية في ظل تصاعد الهجمات السيبرانية في المملكة والخليج، من أجل  توفير الحماية للبنية المعلوماتية على مستوى السعودية، وتعزيز مجتمع متقدم في القطاع التكنولوجي على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.

يشارك بالمؤتمر كبرى الشركات المتخصصة في مجال أمن وتقنية المعلومات، وكبار القادة والمفكرين، مثل الدكتور خالد البياري؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية “STC“، وفهد الجطيلي؛ نائب رئيس الأمن السيبراني بشركة الاتصالات السعودية “حلول”، والذي يطرح ورقة عمل بعنوان “أهمية أمن المعلومات.. أشياء قد لا تعرفها”.

وتُنظم -خلال فعاليات المؤتمر- مسابقة “الهاكاثون” المجانية، التي تستهدف طلبة الجامعات السعودية، ويشارك فيها 10 جامعات حكومية وأهلية محلية، وتهدف إلى تطوير المواهب السعودية الشابة في مجال أمن المعلومات، برعاية شركة الاتصالات السعودية “حلول” STC Solutions.

ومن المقرر أن تحصد الفرق التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى جوائز نقدية، مع توفير مقاطع فيديو على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ “فيرتشو بورت”.

 

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *