معرض القهوة والشوكولاتة في الرياض

المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة يبدأ فعالياته التدريبية بالرياض

تنطلق اليوم الخميس الفعاليات التدريبية بالمعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة، ضمن أعمال النسخة الثالثة لأكبر معرض دولي متخصص في هذا المجال في الشرق الأوسط، والذي يستمر حتى غدًا الجمعة.

يُقدم الورش التدريبية خبراء ومختصون عالميون، بهدف تحويل السعودية من دولة مُستهلكة إلى منتجة لسلعتي القهوة والشوكولاتة، عبر فتح آفاق جديدة لرواد الأعمال في المملكة، و استقطاب المستثمرين والموردين في هذا القطاع الحيوي.

ينفرد المعرض بدمج جميع جوانب قطاعي القهوة والشوكولاتة، والصناعات ذات الصلة، تحت سقف واحد؛ لتسليط الضوء على أفضل المُعدات والخدمات والمُنتجات من المنتجين والموردين الإقليميين والدوليين، كما يوفر للعارضين المنصة المثالية لخلق المبادرات، وتطوير علاقات تجارية طويلة الأجل.

تضم المملكة أكثر من 70 ألف شجرة من أجود أنواع البن في العالم، بالإضافة إلى أشجار الكاكاو التي نجحت هيئة تطوير منطقة فيفا بزراعتها في أول تجربة على مستوى العالم العربي، كما بلغ حجم مبيعات الشوكولاتة والقهوة السعودية هذا العام 700 مليون ريال، بزيادة قدرها %12 عن العام الماضي.

كانت العاصمة الرياض قد استضافت منذ يومين فعاليات المعرض الذي شارك فيه أكثر من 130 عارضًا محليًّا ودوليًّا، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور أبرز صناع وتجار القهوة والشوكولاتة العالميين، ووكلاء العلامات العالمية الراقية.

سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاستثمار تُطلق رخصة عالمية لريادة الأعمال

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار، خدمة إصدار رخصة ريادة الأعمال؛ للراغبين في مزاولة العمل الحر عبر تأسيس …