المنتدى السعودي الأمريكي للرؤساء التنفيذيين

بدء فعاليات المنتدى السعودي الأمريكي للرؤساء التنفيذيين في الرياض

انطلقت اليوم السبت، أعمال المنتدى السعودى الأمريكى الأول للرؤساء التنفيذيين، في الرياض، بحضور أكثر من 90 قياديًا من أهم الشركات فى البلدين.

يهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون وتطوير شراكات فاعلة بين البلدين، ضمن الخطة التنموية والاقتصادية السعودية “رؤية 2030″، وذلك بهدف توفير فرص العمل، ودفع عجلة التنويع الاقتصادى، وجذب الاستثمارات.

يشارك فى أعمال المنتدى عدد من المسؤولين السعوديين، مثل ماجد القصبى؛ وزير التجارة والاستثمار، وخالد الفالح؛ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ومحمد الجدعان؛وزير المالية، وعلى الغفيص؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وأحمد الخطيب؛ رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودى للتنمية، وياسر الرميان؛ المشرف العام على صندوق الاستثمارات العامة، ومحمد التويجرى؛ نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، وأحمد الخليفى؛ محافظ مؤسسة النقد العربى السعودى (البنك المركزى).

وتناول المهندس خالد الفالح؛ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، فى كلمته الافتتاحية، آفاق الشراكة بين البلدين والتى تمتد لأكثر من 80 عامًا، وأسهمت فى تحقيق الكثير من الرخاء للمجتمع الدولى عامة وللبلدين خاصة.

ولفت الفالح إلى العلاقة الاقتصادية الثنائية، والخاصة بالتجارة والاستثمار، مبينًا أن هناك العديد من الفرص الكبيرة لنقل العلاقة بين البلدين إلى مستوياتٍ أعلى.

جدير بالذكر أن أعمال المنتدى تتزامن مع الزيارة التاريخية للرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى المملكة، بهدف لقاء القيادة السعودية والخليجية، وزعماء الدول العربية والإسلامية.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى بيبان يختتم فعاليته بجلسات عن الفرنشايز

يختتم اليوم ملقتى بيبان فعاليته بعد انعقاده على مدار الـ 4 أيام الماضية بمشاركة العديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *