بدء توطين قطاع المجوهرات 3 ديسمبر

تستعد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لبدء توطين قطاع الذهب والمجوهرات في المملكة في الثالث من شهر ديسمبر، مع تفعيل الحملات التفتيشية لضبط المخالفين.

ولفت خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، إلى قرب انتهاء المهلة المخصصة لأصحاب محال المجوهرات لاستبدال العمالة الأجنبية بالعمالة الوطنية، وذلك عبر تدوينة على حسابة الشخصى في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية تهدف إلى إحلال العمالة الوطنية بدلًا من العمالة الأجنية عبر إجراءات التوطين التي اتخذتها مؤخرًا في الكثير من القطاعات، مثل : قطاع الاتصالات، والمولات التجارية، وغيرها، بهدف توفير المزيد من فرص العمل للمواطنين والحد من نسبة البطالة، وفقًا لأهداف رؤية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020.

في السياق ذاته، ارتفع عدد المنشآت المشتركة في برنامج “دعم نمو توطين المنشآت” إلى 124592 منشأة، وذلك وفقًا لإحصاءات وزارة العمل الأخيرة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *