شعار-وزارة-العمل-Copy

بدء تسجيل المنشآت في برنامج التدريب الصيفي

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ضرورة التزام منشآت القطاع الخاص بتسجيل فرص التدريب الصيفي أمام الطلاب والطالبات بدءا من اليوم الأحد حتى 21 من الشهر القادم.

وأشارت الوزارة إلى أنها تستعد لتنفيذ جولات تفتيشية على منشآت القطاع الخاص خلال فترة البرنامج، وضبط المنشآت غير الملتزمة بالقرار تمهيدًا لتطبيق العقوبات بحقها، مشيرة إلى أهمية الاستفادة من الطاقات السعودية الشابة، وذلك من خلال تدريبهم على رأس العمل أو في جهات التدريب المعتمدة.

ويقدم البرنامج الصيفي فرصًا تدريبية للطلاب والطالبات في منشآت القطاع الخاص، ويشترط ألا يقل عمر الطالب أو الطالبة عن 17 سنة، بهدف إكسابهم مهارات وخبرة عملية خلال فترة الصيف، وتأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل.

وينقسم التدريب إلى نوعين الأول هو التدريب الذي يتم داخل منشآت القطاع الخاص ويعمل فيه الطالب أو الطالبة إلى جانب موظف المنشأة لاكتساب الخبرة والتعرف على بيئة العمل، والثاني هو التدريب الذي يتم في جهات تدريبية معتمدة بتمويل من منشآت القطاع الخاص التي يتعذر عليها التدريب على رأس العمل، أو لديها الرغبة في تدريب الطلاب لدى جهات تدريبية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

4 إدارات تعليم تعتمد منصة «نون» لتهيئة الطلاب في القدرات

وقعت أربع إدارات تعليمية بمدينة الرياض اتفاقيات متعددة مع منصة نون التعليمية، الرائدة في مجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *