بدء إصدار الرخص الزراعية للمزارعين إلكترونيًا

أكد المهندس محمد العبد اللطيف؛ مدير عام مشروع إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء وتطوير السجل الزراعي في وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن الوزارة شرعت في إصدار الرخص الزراعية للمزارعين إلكترونيًا، وفق ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء.

وأوضح العبد اللطيف، أن المزارعون الذين سجّلوا في برنامج «سجل» وتنطبق عليهم الشروط، سيتمكنون من إصدار رخصهم مباشرة بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة فروع الوزارة، بعد تسلُّمهم رسالة نصية من الوزارة عبر الجوّال، وذلك عبر الدخول لموقع الوزارة واستكمال إجراءات إصدار الرخصة إلكترونيًا.

وشدّد مدير عام مشروع إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء وتطوير السجل الزراعي في وزارة البيئة والمياه والزراعة، على أنه لا يمكن إصدار سجل زراعي لمَن لم يقم بتسجيل مزرعته عبر «سجل»، حسبما ورد في نص ضوابط تطبيق قرار مجلس الوزراء، فإنه يلتزم كل مَن يزاول النشاط الزراعي بالحصول على سجل زراعي من وزارة البيئة والمياه والزراعة، ويحدد فيه نوع نشاطه والمساحة المزروعة وإحداثيات المزرعة.

وألزمت الوزارة أخيرًا الشركات والمؤسسات الزراعية بعدم بيع بذور الأعلاف للمزارعين إلا بعد الحصول على الرخصة الزراعية الصادرة من الوزارة، التي يتم بموجبها تحديد نوع وكمية البذور وفق نوع المحصول والمساحة المقررة بالرخصة، ولن يتم السماح لمَن ليس لديه رخصة زراعية لزراعة الأعلاف بالاستمرار في زراعة الأعلاف اعتبارًا من تاريخ تطبيق القرار في 25 صفر 1440ه.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إطلاق مبادرة “صناعة النجاح” لدعم طلاب طب الأسنان

أطلقت د. لينا حسين طبيبة أسنان وتجميل مبادرة بعنوان “صناعة النجاح” لتقديم الدعم لطلاب وطالبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.