بتصميم جديد… إلنترا بأسواق الشرق الأوسط نهاية العام الجاري

أطلقت شركة هيونداي العالمية، طرازها الجديد من سياراتها سيدان إلنترا 2019، والتي يتم طرحها بأسواق الشرق الأوسط- ومن بينها السعودية- قبل نهاية العام الحالي.

شراسة التصميم

جاء التصميم الجديد للسيارة أكثر حدة من سابقه؛ إذ جاءت مقدمة السيارة أكثر انسيابية لتعطي السيارة شراسة أكثر، مع تغيير شكل الفوانيس الأمامية ذات الثلاث عدسات لتلتحم بالشبكة الأمامية، فيما جاءت الفوانيس الخلفية شبيهة بعض الشيء بفوانيس السيارة القديمة، ولكن بشكل أكثر انسيابية، وبمظهر حاد؛ لتتناسب مع التعديل الذي تم إدخاله على شكل السيارة.

المحرك

زودت شركة هيونداي سياراتها الجديدة، بالعديد من نسخ المحركات:
– سعة 1.4 لتر.
– سعة 1.6 لتر.
– سعة 2.0 لتر بناقل حركة أوتوماتيك مزود بـ 7 سرعات.
– سعة 1.6 لتر تيربو للفئة الرياضية، يصل بسرعة السيارة القصوى إلى 220 كيلو متر في الساعة.

وسائل الأمان

تعد وسائل الأمان من الأساسيات التي تحرص عليها الشركات عند طرح أي موديلات جديدة في الأسواق؛ ولذلك زودت الشركة الكورية سياراتها الجديدة بوسائل أمان أساسية؛ مثل فرامل ABS، وبرنامج التوزان الإلكتروني، والوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام التنبيه عند تجاوز السرعة، ومن المتوقع أن يتم طرح السيارة في الخليج بنظام لمحافظة على المسار والنقطة العمياء التي تساعد السائق ليرى جوانب السيارة .
ولم تغفل السيارة نصيب الأطفال في وسائل الأمان، فزودت موديل 2019 بنظام لتثبيت كراسي الأطفال.

الكماليات

تحتوي النسخة الجديدة من إلنترا على العديد من الكماليات؛ لتعطي أكبر قدر من الرفاهية للسائق؛ مثل المقود الذي صمم بشكل رياضي، ويتيح لك التحكم في أغلب وظائف السيارة، وشاشة إل سي دي 7 بوصة تتيح الاتصال بالهاتف الجوال بنظامي تشغيل أندوريد وios.
ولم تغفل هيونداي تزويد سياراتها بكاميرات للرؤية الخلفية للمساعدة في ركن السيارة، مع حساسات صوتية أمامية عند الركن، ونظام تكييف مزود بتقنية تنقية الهواء، فضلًا عن لوحة عدادت رقمية جديدة، وكراسي من الجلد.

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

كوميديا وإثارة لمسلسل The Big Bang Theory في الموسم 12

يُعد مسلسل The Big Bang Theory من أشهر الأعمال الكوميدية من فئة “السيت كوم”، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.