بالصور “نور وبوابة التاريخ” يواصل حصد جوائز التميز كأفضل عمل كرتون للأطفال

الخطوط السعودية أول من عرض المسلسل حصريا على متن رحلاتها الجوية

واصل مسلسل ” نور وبوابة التاريخ” حصده للجوائز كأفضل أعمال الرسوم المتحركة أو ( الأنيميشن) المقدمة للأطفال خلال عام 2018، وهو المسلسل الذي انفردت “الخطوط الجوية السعودية” بعرضه حصريًا على شاشاتها بجميع رحلات الطيران حول العالم.

فبعد أن حصل المسلسل على جائزة محمد بن راشد للغة العربية فى دورتها الرابعة 2018 كأفضل مبادرة لعمل فني وثقافي وفكري لخدمة اللغة العربية. والتي أقيمت فعالياتها في دبي في أبريل الماضي، فبحسب وصف مجلس أمناء الجائزة فإنه يعرب عن تقديره لجهود “المنظمة العالمية لخريجى الأزهر” في دعم وإثراء اللغة العربية والحرص على التجديد المستمر والعطاء المتجدد والمشاركة المتميزة في الدورة الرابعة للجائزة من خلال مشروع مسلسل “نور وبوابة التاريخ”.

يأتي المسلسل ليحصد جائزة  التميز كأفضل مسلسل رسوم متحركة  من المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، في مسابقة الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان للعام 2018،  التي تعقد برعاية رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان؛ محمد فائق، وبإشراف رئيس لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس الكاتب الصحفي؛ جمال فهمي، باعتباره يكرس لثقافة حقوق الإنسان ويعلي القيم الإنسانية النبيلة، ويربط النشء والأطفال بتاريخهم العريق ويعرفهم برموز العطاء من كبار العلماء العرب والمسلمين الذين أثروا الحياة بأعمالهم الخالدة ، وساهموا في تنمية وتطور المجتمعات العربية، كما يحفز النشء على الإبداع والابتكار، والأخذ بأسباب العلم والتطور والمساهمة في تنمية مجتمعاتهم وأوطانهم.

وقد تم تكريم كل من الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمة البحث العلمي، ومؤلفة العمل الدكتورة نهى عباس رئيس التحرير لمجلة نور، والمخرجة دينا ابراهيم المدير التنفيذي لشركة “نهضة مصر للدعاية والإعلان” ومخرجة العمل، ومحمد عبدالفتاح مدير التسويق  بنهضة مصر للدعاية والإعلان عن الشركة.

وقد قدمت لجنة التحكيم لجائزة حقوق الإنسان برئاسة المخرجة القديرة أنعام محمد علي، وعضوية كل من النقاد طارق الشناوي وخيرية البشلاوي ورامي عبدالرازق إضافة للسيناريست كرم النجار، الشكر لأسرة المسلسل، وقدمت دروع التميز لجميع عناصر المسلسل ممثلة في الجهات الشريكة في الإنتاج، والأزهر الشريف والرابطة العامة لخريجي الأزهر ، ومجلة نور التي تصدر عن الرابطة، وأكاديمية البحث العلمي، إضافة للشركة المنفذة للمسلسل شركة نهضة مصر.

وحسب ما تلته المخرجة القديرة أنعام محمد علي رئيس لجنة التحكيم فإن حيثيات الحكم نصت على أن ” مسلسل “نور وبوابة التاريخ ” حصل علي إجماع لجنة التحكيم ، وتم اختياره من ضمن ثماني أعمال رسوم متحركة تم عرضها في رمضان ، و المسلسل يحرص علي تنشئة الأطفال تنشئة سليمة سواء من ناحية اللغة حيث تم عرضه باللغة العربية الفصحى بأسلوب مبسط ، فضلًا عن حرصة علي عرض القيم و الأخلاق الخاصة بالمجتمع المصري والعربي، بالإضافة إلى تفنيدة للأفكار المتطرفة”.

وأضافت رئيسة لجنة التحكيم؛ المخرجة أنعام محمد علي أن “مسلسل “نور وبوابة التاريخ ” اكتملت فيه شروط المسابقة من حيث الجودة ومعالجته لقيم حقوق الإنسان وأنه من الأمور المضيئة.
وطالبت لجنة التحكيم في بيانها ضرورة إضافة محتوى مسلسل “نور وبوابة التاريخ” إلى بنك المعرفة، وأن يصبح مرجعًا لطلبة المرحلتين الابتدائية والإعدادية، مطالبة بإنتاج المزيد من المسلسلات الأخرى، التي تحمل قيمًا ثقافية ، وتصبح الأعمال الدرامية أسلوبًا تنويريا وآداة لنشر الوعي الصحيح، مطالبة بضرورة وجود قناة للدراما وبرامج الأطفال، بالتعاون والتواصل مع وزارة التربية والتعليم، ليستفاد كل منهما من الأخر ،حتى تستطيع جذب الطفل إليها.
كتب : حسين الناظر

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

منتدى مسك العالمي ينطلق غداً بالرياض لتعزيز مهارات المستقبل

تنطلق صباح غدٍ الأربعاء بفندق “فورسيزونز” بالرياض، أعمال (منتدى مسك العالمي) في نسخته الثالثة تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.