جانب من فعاليات مقهى رواد الأعمال
جانب من فعاليات مقهى رواد الأعمال

بالصور بحضور ألف شاب مقهى رواد الأعمال ناقش تمويل المشروعات الصغيرة

اختتم مقهى رواد الأعمال ، فعالياته أمس، بحضور نخبة من خبراء ريادة الأعمال، ونحو ألف شاب من طلاب الجامعات والخريجين ورواد الأعمال، وذلك بفندق هلنان لاند مارك بالتجمع الخامس، بمحافظة القاهرة.

جاءت فعاليات المقهى في نسخته الثانية برعاية عنان الجلالي؛ الخبير السياحي ومؤسس ومالك مجموعة هلنان العالمية، والذي استعرض خلال الجلسة الأولى قصة نجاحه الملهمة التي تحول خلالها من غاسل للصحون في دولة الدنمارك، يملك عشرة جنيهات استرليني، إلى أن تبوأ مكانته الحالية.

وقد طالب الشباب بضرورة تذليل الصعاب التي تواجه رواد الأعمال المصريين في مجال تصنيع الإلكترونيات؛ حيث تحظر الحكومة دخول هذا المجال؛ ما دعا الخبراء إلى أهمية عرض الأمر على البرلمان لمناقشته، خاصة وأن كثيرًا من دول العالم يقوم اقتصادها على تصنيع الإلكترونيات.

وتحت عنوان “طريقك إلى التمويل”، جاءت الجلسة الثانية التي أدارتها الدكتورة غادل عامر؛ نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا؛ إذ تضمنت حوارات مفتوحة بين الشباب وخبراء تمويل المشروعات، حول سبل تمويل وإدارة المشروعات، من خلال طرح برامج تمويل مختلفة.

تحدث خلال الجلسة ، الدكتور أحمد الجارحي؛ أستاذ التمويل والإدارة بالجامعة الأمريكية، والدكتور علاء أيوب؛ رئيس قطاع المشروعات الصغيرة ببنك مصر، والدكتورة جيهان فرحات؛ خبير الملكية الفكرية، ونور الزيني؛ خبير التسويق ورئيس قطاع الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس.

ودارت مناقشات المقهى حول أهمية ريادة الأعمال للشباب وللمجتمع، كنافذة لخلق فرص عمل واعدة للشباب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، بجانب تناول كافة جوانب البيئة الاجتماعية والاقتصادية والتسويقية والتشريعية المؤثرة والداعمة لريادة الأعمال، مع عرض قصص نجاح الشباب في مختلف المجالات.

ينظم المقهى، وكالة سواحل الجزيرة السعودية التي تصدر مجلة “رواد الأعمال”، والتي تهدف إلى تفعيل الحركة الريادية في الوطن العربي، وخلق فرص للمتطلعين إلى ارتياد العمل الحر؛ للالتقاء برواد الأعمال وأصحاب الخبرات، بما يفتح مجالًا للنقاش والحوار والتحليل.

ويعد مقهى رواد الأعمال، أول حدث تفاعلي ينظم شهريًا لنشر ثقافة العمل الحر، وتعزيز بيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال جمع المسؤولين والخبراء بشباب رواد الأعمال للرد على استفساراتهم، وبيان كيفية التغلب على التحديات التي تواجههم، سواء قبل أو بعد تأسيس المشروعات.

التالي السابق
التالي السابق

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى مستقبل السياحة والترفيه ينطلق في جدة 9 أكتوبر المقبل

تنظم غرفة جدة -ممثلة في لجنة السياحة- فعاليات ملتقى مستقبل السياحة والترفيه 2017، تحت عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *