بالصور..احتفالات اليوم الوطني السابع والثمانين بالمملكة

تواصل جميع المدن والمحافظات السعودية منذ أمس السبت وحتى مساء اليوم الأحد، احتفالات فنية واجتماعية وثقافية بمناسبة اليوم الوطني الـ «87» والذي يمثل ذكرى توحيد المملكة، بموجب المرسوم الملكي الذي أصدره الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود، في السابع عشر من شهر جمادى الأولى عام 1351 هـ، بتوحيد كل أجزاء الدولة الحديثة، تحت اسم المملكة العربية السعودية.

وهنأ الملك سلمان بن عبدالعزيز، الشعب السعودي بهذه المناسبة، وذلك عبر تغريدة له في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلًأ: “كل عام وبلادنا بخير وعزة ومجد وستبقى المملكة حصنا قويا لكل محب للخير ومحب لدينه ووطنه”.

وتزينت مدن المملكة باللون الأخضر، بجانب نشر صور العاهل السعودي الملك سلمان وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، كما شارك الجنود السعوديين على الحدود الجنوبية المواطنين في احتفالاتهم باليوم الوطني.

 فيما أقامت السلطات السعودية -لأول مرة- احتفالية اليوم الوطني بحضور العائلات باستاد الملك فهد في العاصمة الرياض.

وأقامت وزارة الثقافة والإعلام في احتفالاتها في منطقة القصيم، في مقر المركز الثقافي ببريدة، والتي شهدت  إقبال كبير من قبل الجمهور.

من جانبها، نظمت الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع الأمانة العامة للرياض، فعالية أقيمت في شارع التحلية في مدينة الرياض، تحت عنوان ” جادة الترفيه” والتي من المقرر أن تستمر فعالياتها حتى مساء اليوم الأحد.

ونفذت الإدارات الحكومية في ينبع بعض المعارض المختلفة بالمنطقة التاريخية بالمحافظة ، وذلك في إطار توحيد احتفالية الإدارات الحكومية بموقع واحد يتيح لأهالي المحافظة معايشة أجواء الاحتفال باليوم الوطني بشكل أوسع من الاحتفاليات الخاصة بكل إدارة.

 أما منطقة الجوف، فتشهد فعاليات متنوعة، تستمر لمدة أربعة أيام، بتوجيهات الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز؛ نائب أمير منطقة الجوف، وبإشراف مباشر من إمارة المنطقة.

 جدير بالذكر أن السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ 87، وهي ذكرى توحيد وتأسيس البلاد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاستثمار تُطلق رخصة عالمية لريادة الأعمال

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار، خدمة إصدار رخصة ريادة الأعمال؛ للراغبين في مزاولة العمل الحر عبر تأسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *