بالأسماء.. خادم الحرمين يرعى حفل تكريم 10 فائزين بجائزة الملك خالد 2017

يرعى خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء اليوم الإثنين، حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 2017، في قاعة الأمير سلطان، بفندق الفيصلية بمدينة الرياض.

يُقام الحفل في إطار دعم الحكومة للمؤسسات غير الهادفة للربح في كافة أنحاء المملكة، ودعم تطورها واستدامتها؛ لما لها من أثر اجتماعي ضخم، يتمثل في ابتكار حلول جذرية للمشكلات المجتمعية، في إطار مفهوم المسؤولية الاجتماعية.

ومن المقرر أن تُمنح الجائزة هذا العام لعشرة فائزين في فئاتها الثلاث: «شركاء التنمية، والتميّز للمنظمات غير الربحية، والتنافسية المسؤولة».

و حصدت مبادرة «حقّق أملهم» المركز الأول في فئة «شركاء التنمية»، فيما حلّت مبادرة “كان ياما” في المركز الثاني، وفازت مبادرة «تعديل مسار» بالمركز الثالث.

وفازت «جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة» بالمركز الأول في فئة «التميّز للمنظمات غير الربحية»، تليها «جمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة – أسرتي»، و «جمعية الكوثر الصحية الخيرية بعسير».

واقتنصت «شركة الحفر العربية» المركز الأول في فئة «التنافسية المسؤولة»، وحلت «شركة التعدين العربية السعودية – معادن»، في المركز الثاني، وتقاسم المركز الثالث بالمناصفة كل من «شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق – مبكو»، و «شركة سبيشال دايركشن».

يُذكر أن جائزة الملك خالد، هي جائزة سنوية، تهدف إلى تكريم الأفراد والمنظمات غير الربحية ومنشآت القطاع الخاص الأكثر تأثيرًا في المجتمع، بهدف تشجيع مختلف الجهات على بذل مزيد من الجهود الاقتصادية والاجتماعية المثمرة في المملكة.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجامعة السعودية الإلكترونية تُعلن توفر عدد من الوظائف

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية توافر عدد من الوظائف الإدارية الصحية والفنية، بنظام العقود المؤقتة. واشترطت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.