بادر

“بادر” يعقد ورشة عمل لدعم المخترعين في الدمام

يعقد مكتب خدمات المخترعين ببرنامج بادر ورشة عمل حول “الاختراع من الفكرة إلى البراءة” وذلك يوم 31 يناير الجاري، بمقر برنامج بادر في الدمام.

ويقدم الورشة إبراهيم المفرج؛ مدير خدمات المخترعين ببرنامج بادر، ويتحدث فيها عن أهمية دعم المبتكرين في المملكة، وكيفية تحويل الأفكار إلى براءة اختراع، وتنفيذها على أرض الواقع.

كما تناقش الورشة عدد من المواضيع على رأسها، متي ينطوى الابتكار على خطوة ابتكارية، والإجابة على العديد من الأسئلة الخاصة ببرءات الاختراع ومن ضمنها، “هل تمنح البراءة لأكثر من مخترع، وما هي حقوق مالك البراءة، وما هي مدة براءة الاختراع، وما هي الموضوعات التي لا تعد اختراعًا”.

ويعد “بادر” برنامج سعودي تابع لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ويهدف إلى تطوير وإنماء ودعم ريادة الأعمال التقنية في كافة أنحاء المملكة بدعم السياسة الاستراتيجية المطبقة في مجال ريادة الأعمال، والحاضنات بالتعاون مع الهيئات الحكومية والجامعات والقطاع الخاص.

كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ثامر الفرشوطي يطالب بإعفاء المنشآت الصغيرة من رسوم العمالة الوافدة

قال ثامر الفرشوطي؛ رئيس لجنة ريادة الأعمال بغرفة جدة وعضو اللجنة الوطنية لشباب الأعمال بمجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *