«بادر» و«منافع» توقعان اتفاقية لتوفير حلول التمويل الجماعي للشركات الناشئة

وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج «بادر» لحاضنات ومسرِّعات التقنية، مذكرة تفاهم مع شركة منافع المالية، أول شركة تقنية مالية مرخّصة من هيئة السوق المالية لتقديم خدمة تمويل الملكية الجماعية، وذلك لتسهيل تمويل الشركات التقنية الناشئة المحتضَنة لدى «بادر» عبر منصة منافع للتمويل الجماعي.

ووقّع المذكرة من جانب برنامج «بادر» لحاضنات ومسرِّعات التقنية المدير التنفيذي للبرنامج نواف الصحاف، وعن شركة منافع المالية رئيسها التنفيذي عبد العزيز العدواني.

وبموجب الاتفاق؛ ستتولى شركة منافع المالية استقطاب مستثمرين للمشاريع الريادية والشركات الناشئة التي يقود برنامج «بادر» جولاتها الاستثمارية، في حين سيقوم البرنامج بتزويد «منافع» بقائمة الشركات التي ترغب في الحصول على تمويل استثماري، وذلك لبحث إمكانية إدراجهم في منصة التمويل الجماعي.

وتتيح مذكرة التفاهم لبرنامج بادر إمكانية دراسة المشاريع المدرجة في المنصة، وبحث فرص الاستثمار فيها ضمن خطته الاستراتيجية الجديدة التي ترتكز على الاستثمار في مخرجات البرنامج من الشركات التقنية الواعدة، كما ستدعم «منافع» في اطار هذا التعاون، الشركات التقنية الناشئة المحتضنة لدى «بادر» بورش عمل متخصصة للتعريف بمفهوم التمويل الجماعي.

وفي هذا الصدد، أكد نوّاف الصحاف؛ المدير التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات ومسرّعات التقنية، أنَّ هذه الخطوة تأتي تماشيا مع استراتيجية البرنامج لتسهيل حصول الشركات التقنية الناشئة على التمويل اللازم لدعم نموها، خاصة وأن نقص التمويل للمشروعات الناشئة في السعودية يشكل عائقًا وتحديًا كبيرًا في المرحلة الحالية .

وذكر الصحاف، أن الاتفاقية مع شركة منافع المالية ستٌسهم في توفير فرص تمويل جديدة ومرنة للشركات الناشئة المحتضنة لدى البرنامج، خاصة وأن حلول التمويل الجماعي تعُتبر من المجالات الحديثة في مجال توفير التمويل إعتماداً على التقنيات الحديثة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم.. تدشين الصالة الجديدة بمطار الملك خالد

تُدشن الهيئة العامة للطيران المدني اليوم الإثنين صالة الطيران الخاصة الجديدة، بالصالة الحالية في مطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.