بادر» تكرم مشاريعا ناجحة في أسبوع ريادة الأعمال العالمي

نظمت «مجموعة بادر ـ برنامج الشباب المبادر» حدث «Networking 961«، الذي جمع أكثر من 400 شخص من رواد أعمال، ومستثمرين، وممثلين عن مؤسسات مالية وإعلامية، بحضور رئيس المجموعة روبير فاضل، ومديرها العام فادي بزري.

ويهدف الحدث إلى «تفعيل نظام بيئة ريادة الأعمال من خلال تزويد رواد الأعمال بأفضل فرصة للتواصل مع المستثمرين والمؤسسات المالية وأصحاب المشاريع التجارية».

وشكل الحفل منصة «لإطلاق أسبوع ريادة الأعمال 2014 في لبنان، الذي يشهد سنويا مشاركة 150 بلدا، و20,000 حدث يجمع الملايين من رواد الأعمال والمبدعين في العالم، من أجل تشجيع الروح الريادية من خلال إنشاء أعمال تجارية تحفز النمو الاقتصادي، وتسهم في خلق فرص عمل جديدة.

وامتد الحدث من 17 حتى 23 تشرين الثاني، حيث تنظم أكثر من 60 مؤسسة شريكة، إضافة إلى 7 شركاء اعلاميين، حاضنة لأسبوع الريادة بالتعاون مع مجموعة بادر لهذه السنة أكثر من 40 حدثا رياديا.

وتنوعت أنشطة أسبوع الريادة لهذا العام لتشمل حفل «Networking 961«، إضافة الى حدث أسبوع ريادة الأعمال في الشمال، فضلا عن العديد من المعارض والمحاضرات وورش العمل في الجنوب، زحله وبيروت.

في هذا السياق، القى بزري كلمة قال فيها «سعيد بأن أرى أن روحية أسبوع الريادة العالمي حاضرة وبشكل جيد في بلدنا، ما يعكس مئات الالاف الذين يحتفلون حاليا بالريادة في أكثر من 150 بلدا حول العالم«، مضيفاً «رغم السلبيات التي نراها من حولنا نشهد سنويا تطورا في نظمنا المحلية والإقليمية».

وتابع «كل عام ينضم إلينا المزيد من الشركاء، وصناديق الإستثمار، والشركات الناشئة والمزيد أيضا من قصص النجاح. ونعتقد أن هذه الحركة المتنامية تعكس أثرا إيجابيا في خلق فرص عمل جديدة وعلى التطور والتماسك الاجتماعي. هذا هو هدفنا النهائي الجماعي كمؤسسات عاملة في حقل ريادة الأعمال«.

وتوج الإحتفال بإعلان أسماء الفائزين بمسابقة بادر للشركات الناشئة، فنالت المركز الأول شركة «كهرباء 24» ـ (4Energy 2) «التي طرحت تقنية جديدة في لبنان من «تكنولوجيا تخزين الطاقة» التي تسمح بتخزين كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية الى نوع جديد من طاقة البطارية القادرة على إضاءة أحياء سكنية وأماكن تجارية وصناعية خلال فترات طويلة من إنقطاع التيار الكهربائي.

وفي المركز الثاني فازت شركة «Kitchen Confidential« وهي شركة تحول الوجبات السريعة والمعجنات والحلويات الى نسخة من أطباق صحية، والمنتجات النهائية مصنوعة من مكونات عضوية وطبيعية خالية من الغلوتين والسكر المكرر والأسبارتام والمضادات الحيوية، والمواد الحافظة.

أما عن المركز الثالث ففازت «KI« التي تطرح حلا ثوريا يلغي حاجة الفرد الى حفظ اسم المستخدم وكلمات السر عن كل حساباته الشخصية على الإنترنت. بحيث أن جهاز الـUSB يسمح بتسجيل الدخول بشكل امن لكل حسابات المستخدم دون الحاجة الى حفظ أو إدخال هذه المعلومات

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ifc

(IFC)مؤسسة التمويل الدولية

 من أكبر المؤسسات الإنمائية العالمية ، وهي أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي (IFC( تعد مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *