Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-06-21 12:54:27Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

باب رزق جميل وOracle يدشنان مسابقة لتشجيع ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا

وقعت اليوم شركة ’Oracle السعودية‘ على مذكرة تفاهم مع مبادرة ’باب رزق جميل‘ التابعة لمؤسسة ’مجتمع جميل‘ بهدف تقديم الدعم لمسابقة منتدى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا(MIT) لريادة الأعمال في دورتها الثانية والمخصصة للشركات الناشئة في المملكة.

تهدف المسابقة إلى مساعدة الشركات الناشئة في مجال المجتمع والأعمال على تطوير بيئة رقمية تنافسية؛ حيث تنظم ’Oracle‘سلسلة ندوات في مجال التكنولوجيا، وإرشاد المتنافسين والمشاركة بصفة متحدث ضيف في المنتدى، مع تعريف الشركات الناشئة بأحدث الحلول الرقمية لـ ’Oracle‘ لدفع عجلة الابتكار والنمو في أعمالها.

وصرح ثامر الحربي؛ مدير عام’Oracle السعودية‘ بأن الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل حوالي 60% من إجمالي العمالة في المملكة؛ ما يعني قيام رواد الأعمال بدور هام لتحقيق الأهداف الاقتصادية الاستراتيجية لرؤية 2030، وتقدم الحوسبة السحابية كفرصةً استثنائية للشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من تكنولوجيا الشركات المتطورة بتكاليف منخفضة وسهولة نسبية.

وأكد هاشم داغستاني؛ مدير عام تطوير الأعمال والبرامج الريادية بمجتمع جميل أن هدف “مجتمع جميل” مع منتدىMIT لريادة الأعمال فرع السعودية، هو بناء منصة تفاعلية لتوصيل رواد الأعمال ذوي الإمكانيات العالية ببرامج الاحتضان والتمويل، و توفير فرص الإرشاد والتدريب لدعم مسيرة نموهم؛ مثل إبرام شراكات مع ’Oracle‘ وغيرها لتمكين رواد الأعمال من الاستفادة من تجاربها وخدماتها.

يركز منتدىMIT لريادةالأعمال فرع السعودية (MITEF) على استقطاب الشركات الناشئة ذات الإمكانيات العالية في مجالي المجتمع والأعمال.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاستثمار تُطلق رخصة عالمية لريادة الأعمال

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار، خدمة إصدار رخصة ريادة الأعمال؛ للراغبين في مزاولة العمل الحر عبر تأسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *