اَل سويد: 2% فقط نسبة المقاولين المصنفين لدى الهيئة

قال ثابت بن مبارك آل السويد؛ الأمين العام للهيئة السعودية للمقاولين، إن المقاولين المصنفين تبلغ نسبتهم 2 % من إجمالي المقاولين البالغ عددهم 142 ألف مقاول وفقا للإحصاءات المتحفظة للهيئة، ما يعني أن 98 % من المقاولين الذين يعملون بالسعودية غير مصنفين.

وأشار السويد إلى أن التصنيف الحالي للمقاولين الذي تقوم به وكالة التصنيف في وزارة الشؤون البلدية والقروية، لا يغطي سوى شركات المقاولات العاملة مع الحكومة والتي يتراوح عددها ما بين 3700 إلى 4000 شركة.

وأضاف السويد أن المقاولين في المملكة موزعين على 55% منشآت متناهية الصغر ـ أقل من 5 عمال ـ و41 % صغيرة و3% منشآت متوسطة، والباقي يمثل الشركات الكبيرة والتي تقل عن 1 %، مؤكدًا أن الهيئة لديها 34 مبادرة تتضمن مبادرات تأسيسية وتنظيمية وخدمية، ومن بين المبادرات ما يتعلق بالتراخيص والتصنيف والعقود النموذجية والإحصاءات والتحكيم والاستشارات ومؤشرات الأسعار والمؤتمرات المتخصصة، إضافة إلى مبادرات أخرى.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المعرض العالمي للأحذية يواصل فعالياته في جدة

تواصل شركة فلورينا للصناعات الجلدية، تنظيمها لفعاليات الدورة الحادية عشر للمعرض العالمي للأحذية التي أطلقته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.