صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود؛ أمير منطقة عسير
تأتي الندوة برعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود؛ أمير منطقة عسير

انطلاق ندوة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في أبها غدًا

يُنظم مركز حوكمة الشركات بجامعة الملك خالد، فعاليات ندوة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، في ظل نظام الشركات الجديد، على مدار يومي 27 و28 من شهر ديسمبر الجاري في فندق قصر أبها، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود؛ أمير منطقة عسير.

تهدف الندوة إلى الاطلاع على واقع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وآفاق مساهمتها في تنمية الاقتصاد الوطني في ضوء رؤية 2030، بجانب التعريف بنظام الشركات الجديد الصادر عن وزارة التجارة والصناعة، علاوة على تعزيز سبل التعاون بين مركز حوكمة الشركات بالجامعة ووزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

يشارك بالندوة الدكتور غسان السليمان؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والمهندس عبد الله المبطي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة، وعبد الله الزهراني أمين عام الغرفة.

تشتمل الندوة على ورش عمل وورش تدريبية، يشارك بها متحدثون مختصون في مجال تأسيس الشركات، كما يحضر نحو 40 جهة لدعم وتمويل أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفقًا لأحمد الماحوزي؛ مدير مركز حوكمة الشركات بجامعة الملك خالد بأبها.

جدير بالذكر أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل 99% من مجموع منشآت الأعمال العاملة في منطقة عسير، كما تشهد توسعًا ملحوظًا في ظل النمو الاقتصادي بالمنطقة.

كتبت-سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة تدشن تطبيق” بلاغ تجاري”

دشن ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار النسخة الجديدة من تطبيق “بلاغ تجاري “بحزمة من المميزات الجديدة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *