مدينة الملك عبدالله

انطلاق مهرجان “نكست” لأقوى العلامات التجارية بالمملكة اليوم

تستضيف مدينة الملك عبدالله الاقتصادية اليوم، مهرجان “نكست” لأقوى العلامات التجارية، بتنظيم من مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

 يستمر المهرجان- الأول من نوعه بالمملكة – ثلاثة  أيام، ويضم “ماركاثون مسك”، و”منتدى نكست”،و “مؤشر، حفل تكريم العلامات التجارية الأقوى”.
ويتحدث في المنتدى فهد السكيت من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، إضافة إلى فهد الرشيد؛ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية ، إضافة إلى بعض الشخصيات التي ستشارك في المنتدى.
يشهد المهرجان نحو 300 موهبة شابة في تحدي “ماركاثون مسك”، الذي تنظمه “مسك الخيرية” بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، ويعتبر نشاطًا تنافسيًا يستمر يومين، يقدم من خلاله الشباب المشاركون حلولًا للتحديات التسويقية التي يتم طرحها عن طريق كبرى العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك في مقر كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال تحت إشراف نخبة من متخصصي التسويق في إطار تعليمي لإثراء خبرة الشباب العملية في مختلف التخصصات التسويقية.
وتجمع منصة “منتدى نكست” نخبة من القادة والخبراء على مستوى العالم للنقاش، وتبادل التجارب، والأفكار، واستعراض واقع السوق، والفرص والتحديات، ووضع الأسس لبناء، وتقييم العلامات التجارية الرائدة وتعزيز دورها الفعال في النمو الاقتصادي والمساهمة في بناء هوية الأوطان، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية.
 وفي اليوم الختامي، تطلق كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الاعمال المؤشر السنوي للعلامات التجارية في المملكة، وإعلان أسماء العلامات التجارية الـ20 بالمملكة صاحبة التصنيف الأعلى في مؤشر العلامات التجارية الأعلى قيمة، وتلك الأعلى تأثيرًا وفقا لمنهجية تقييم “BrandZ” ؛ المؤشر الأبرز عالميًا في تقييم العلامات التجارية.
 وأكد بدر العساكر؛ أمين عام مؤسسة مسك الخيرية على تفاؤله بما سيحققه المهرجان من نتائج، لما يتضمنه من أعمال وأفكار مبتكرة لترسيخ أهمية العلامات التجارية وتسليط الضوء على دورها الفعال في الاقتصاد السعودي، مؤكداً على أهمية هذه التحالفات والشراكات الاستراتيجية لإطلاق مثل هذه المبادرات، وترجمة الطموحات إلى خطط، ثم نتائج وواقع ملموس.
 وأضاف أن تنظيم مؤسسة مسك الخيرية بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لـ”ماركاثون مسك”، يعد خطوة مهمة لاكتشاف المواهب وتمكين الطاقات السعودية الشابة من دفع عجلة التنمية والاقتصاد في هذه المرحلة المهمة، وتولي دفة القيادة بالمستقبل لتحقيق تطلعات رؤية 2030.
 كتب- سميح جمال

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *