انطلاق مهرجان “قافلة أشكال” أول شعبان

تنطلق فعاليات مهرجان “قافلة أشكال” مطلع شهر شعبان المقبل، وتستمر على مدار  عشرين يومًا ، وهو يعد المهرجان الأول من نوعه بالعاصمة المقدسة لرواد الأعمال، ويرتكز على النمط الإبداعي والثقافي والترفيهي للشباب.

وتستهدف الفعالية استقطاب نحو 300 موهبة، للمنافسة فيما بينهم وتقديم حلول لمجموعة من التحديات التسويقية التي يتم طرحها عن طريق كبرى الشركات الدولية والمحلية، تحت إشراف نخبة من متخصصي التسويق في إطار تعليمي؛ لإثراء خبرة الشباب العملية في مختلف التخصصات التسويقية.

ويعد المهرجان فرصة لالتقاء نخبة من القادة والخبراء وكبرى الشركات على المستوى العالمي والمحلي، بالإضافة إلى الخبراء بصناع السوق، والمواهب الشابة؛ للنقاش وتبادل التجارب والأفكار واستعراض واقع السوق وما به من فرص وتحديات،ووضع الأسس لبناء وتقييم مواهب رواد ورائدات الأعمال الرائدة ، وتعزيز دورها الفعال في النمو الاقتصادي .

ويضم المهرجان 8 أقسام، تشمل: الركن الحجازي واليمني والتركي والهندي والجاوي والمصري الافريقي والشامي ، بالإضافة إلى ثمانية أركان أخرى خاصة بدعم شباب الأعمـال في مكة المكرمة.

ومن المقرر تخصيص مساحات ترفيهية خاصه بالأسرة والطفل، وقسم خاص للشباب تقام به مجموعة من الفعاليات الرياضية؛ كبطولة كره الطائرة برعاية الدكتور أسامة البار؛ أمين العاصمة المقدسة.

جدير بالذكر أن مهرجان “قافلة أشكال” يأتي متناغمًا مع رؤية 2030، الداعمة للاقتصاد الوطني عن طريق إثراء بيئة ريادة الأعمال مع التركيز على قطاع التسويق لتحفيز الإبداع في هذا القطاع الواعد ، وينظمه عدة جهات رسمية تشمل: الجمعية السعودية للفنون التشكيلية، والهيئة العامة للترفيه، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وأمانة العاصمة المقدسة، إضافة الى مجموعة شركات محلية وعالمية.

 كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تحصد جائرة أفضل الشركات تحسنًا في 2017

فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة” شركة الطيران الأكثر تحسنًا في العالم لعام ٢٠١٧م” والتي تنظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *