انطلاق مهرجان الدلم للتمور..واستمراره على مدار شهرين

انطلقت  صباح أمس الجمعة، الدورة الأولى لفعاليات مهرجان الدلم للتمور،  في ساحات المركز الحضاري بمحافظة الدلم، والتي تستمر على مدار شهرين، تحت شعار “تمور الدلم رمز وعلم”، بتنظيم من المجلس البلدي بالمحافظة، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفرع الهيئة بمنطقة الرياض ومحافظة الدلم، وبلدية المحافظة.

يهدف المهرجان إلى دعم التنمية الاقتصادية عامة وقطاع السياحة الداخلية خاصة في محافظة الدلم، التي تزخر بالعديد من المعالم الأثرية والتاريخية، بجانب دعم الإنتاج الزراعي المحلي.

ويرعى المهرجان الأمير محمد بن عبدالرحمن؛ أمير الرياض بالإنابة، والذي سيقوم بتدشينه رسميًا بعد عيد الأضحى المبارك، ويشارك به عدد كبير من مصانع التمور، والأسر المنتجة وأصحاب الحرف اليدوية، إلى جانب بعض الجهات الحكومية.

من جانبه قال هديان الدوسري؛ رئيس المجلس البلدي، إن  المهرجان يضم أكثر من 35 نوعًا من التمور، ويشتمل على الكثير من الفعاليات التراثية والثقافية التي تعكس حضارة محافظة الدلم، ومن المقرر تنظيم عدد من الرحلات السياحية لزيارة بعض المواقع والأماكن الأثرية بالمحافظة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شعار-وزارة-العمل-Copy

“وزارة العمل” تطلق خدمة استقدام العمالة المنزلية إلكترونيًا

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة التعاقد الإلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية، من خلال شركات ومكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *