انطلاق منتدى تعزيز ريادة الأعمال والتمويل الإسلامي بجدة غدًا

يُنظم المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب غدًا الإثنين، منتدى التنمية العالمي الـ12 في التمويل الإسلامي تحت عنوان “تعزيز ريادة الأعمال والتمويل الإسلامي بين صفوف الشباب”،في جدة، بالشراكة مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

يأتي ذلك بالتزامن مع انعقاد الاجتماع السنوي الـ42 لمجلس محافظي البنك الاسلامي للتنمية على مستوى وزراء المالية والاقتصاد للدول الإسلامية الأعضاء، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مدينة جدة اليوم، ويستمر حتى الثامن عشر من شهر مايو الجاري.

من جانبه قال محمد عزمي عمر؛ المدير العام للمعهد ، إن المنتدى يهدف إلى توفير فرص للشباب في الحصول على التمويل الإسلامي، بما يسهم في خلق فرص عمل وتحسين مستويات المعيسة وتحفيز النمو الاقتصادي.

من المقرر تنظيم ندوة لمناقشة ربط التعليم بفرص العمل، بالشراكة مع معهد الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة؛ لربط الخريجين بالمسارات المهنية المختلفة، ورسم السياسات المعنية بتزويد الشباب بالمهارات والكفاءات التي تلبي المتطلبات المعاصرة لسوق العمل.
جدير بالذكر أن عقدت خلال اليومين الماضيين، اجتماعات لعدد من اللجان المنبثقة عن مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي؛ لبحث ومناقشة عدد من الموضوعات واتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة، ورفع الدكتور بندر محمد حجار؛ رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الشكر لحكومة المملكة لما تقدمه من تسهيلات لتهيئة الظروف المسئولة عن إنجاح أعمال الاجتماعات السنوية للمجموعة.

وكان البنك الإسلامي للتنمية قد أنشئ سنة 1973 تنفيذًا لقرار مؤتمر وزراء مالية 56 دول إسلامية، وبدأت أنشطته بشكل رسمي يوم 20 أكتوبر1975، ويُعد مالية إسلامية تهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي لشعوب الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية بالدول غير الأعضاء، وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية، ويوجد المقر الرئيس للبنك بمدينة جدة السعودية، ولديه خمسة مقرات فرعية في ماليزيا والمغرب وكزاخستان والسنغال.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تحصد جائرة أفضل الشركات تحسنًا في 2017

فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة” شركة الطيران الأكثر تحسنًا في العالم لعام ٢٠١٧م” والتي تنظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *