انطلاق ملتقى مكة الثقافي لرواد الأعمال والمبتكرين.. 7 يناير

ينطلق ملتقى مكة الثقافي بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) في مسار الابتكار، وبرنامج «بادر» التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مسار ريادة الأعمال التقنية، تحت شعار « كيف نكون قدوة؟» لرواد الأعمال والمبتكرين واستقطاب المشاريع الإبداعية، في 7 يناير المقبل بمكة المكرمة.

يبنى مسار ريادة الأعمال التقنية، على تهيئة وتدريب وإرشاد المشاركين لتحويل الأفكار التقنية في مجالي الاتصالات، وتقنية المعلومات إلى مشاريع ريادية ابتكارية، فيما يعمل مسار الابتكار على تهيئة وتدريب وإرشاد المشاركين لتحويل أفكارهم وبراءات الاختراع إلى منتجات محسوسة.

وتضمن المساران 5 مراحل، تبدأ بتعبئة نموذج التقديم، ثم المفاضلة بين المشاركين، والتواصل مع المرشحين، وبعد هذه المرحلة يبدأ البرنامج التدريبي المكثف؛ للتعرف على أسس الابتكار وريادة الأعمال وتحقيق القيمة التجارية من الأفكار، وصولًا إلى احتضان المشاريع الفائزة من خلال شركاء نجاح المبادرة، مرورًا بعرض المشاريع في المعرض الختامي المصاحب لفعاليات ملتقى مكة الثقافي الذي تعلن فيه لجنة التحكيم أسماء الفائزين.

ويشترط على المتقدمين أن يكونوا من سكان المنطقة، وأن تركز مشاريعهم على تلبية احتياجات المجتمع المحلي وخدمة المكان والإنسان، وأن تكون فكرتهم إبداعية وأصيلة وذات فائدة واضحة وأثر اجتماعي أو مادي مباشر، والأولوية للأفكار القيمة تجاريًا.

جدير بالذكر أن «مكة الثقافي» يُقيم بالشراكة مع الجهتين المذكورتين برامج تأهيلية وتدريبية مكثفة للوصول إلى مخرجات ريادية تسهم في بناء الإنسان وتنمية المكان.

كتبت – وفاء عبدالباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.