شعلة

انطلاق ملتقى شباب وشابات الأعمال الأربعاء القادم

تنطلق فعاليات ملتقى شباب وشابات الأعمال تحت عنوان “دور الشباب في تحقيق رؤية المملكة 2030″، يوم الأربعاء المقبل الموافق 26 أبريل، ويستمر على مدار 4 أيام، بمنطقة حائل، بتنظيم من الغرفة التجارية الصناعية، ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز؛ أمير حائل.

يهدف المُلتقى إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال من خلال تحفيز الشباب لدخول قطاع الأعمال، وذلك عبر إقامة العديد من الفعاليات وورش العمل، بالإضافة إلى تنظيم معرض لرواد ورائدات الأعمال؛ لطرح جائزة حائل للمشاريع الريادية.

يشارك بالملتقى الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، والدكتور علي الغفيص؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، بجانب نخبة من الأكاديميين ورجال الأعمال والمسؤولين والرياديين على مستوى الوطن العربي.

ومن المقرر أن يسلط الملتقى الضوء على دور الجهات الممولة والراعية للشباب ودور مسرعات وحاضنات الأعمال، علاوة على التحديات التي تواجه الحراك الشبابي في مجال الأعمال الحرة في المملكة.

من جانبه دعى عبدالله العديم؛ عضو مجلس إدارة غرفة حائل ورئيس لجنة شباب الأعمال ورئيس اللجنة التنفيذية للملتقى، الشباب من الجنسين للمشاركة في هذه الفعالية والمعرض المصاحب لها؛ لتفعيل دورهم بعد أن أصبحوا يشكلون شريحة مهمة من البيئة الاستثمارية في المملكة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم لإشراك المؤسسات الصغيرة بمشاريع التعدين في المملكة

وقع المهندس خالد بن صالح المديفر؛ رئيس شركة التعدين العربية السعودية “معادن”  ،و خالد العبودي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *