انطلاق ملتقى بيبان لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الرياض 17 سبتمبر

أعلن الدكتور غسان بن أحمد السليمان؛ مستشار وزارة التجارة والاستثمار، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، عن إطلاق ملتقى “بيبان 2017″، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، في الفترة بين 17 إلى 20 سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأحد، في الرياص، وأوضح الدكتور غسان أن الملتقى يعد الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة، ويهدف إلى تعزيز بيئة ريادة الأعمال والابتكار والإبداع، عبر دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، وفقًا لرؤية المملكة 2030، التي تهدف لرفع مساهمة تلك المنشآت في الناتج المحلي من %20 إلى 35 %.

وأشار السليمان إلى أن دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة سيتم عبر آليات التمكين، وإيجاد الحلول التمويلية المناسبة، وحاضنات

الأعمال المناسبة لكل مشروع، لافتًا إلى أن الملتقي يشمل 12 بابًا، وهم :” الرحلة، وفعاليات المؤتمر، وتوزيع الجوائز، والمعرض، والسوق، والتواصل، والتمكين، والفرص، والحلول، والتدريب، والمنشآت، وعالم بيبان الرقمي”.

وأوضح السليمان أن الهيئة من المقرر أن تطلق  25 مشروعًا خلال الفعالية؛ إذ أن الفعالية تعد فرصة لإطلاق عدد كبير من المشاريع التي تسهم في  تطوير بيئة العمل في المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ويعد الملتقى فرصة للتواصل بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمنشآت الكبرى،كما يشهد الملتقى حفلًا لتوزيع الجوائز لأفضل الجهات الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال من مختلف القطاعات الحكومية، والتمويلية، والتعليمية، والجهات غير الربحية، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى منح جائزة أفضل برنامج للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *