انطلاق ملتقى الشباب والفرص في رؤية 2030 الأربعاء المقبل

ينظم مركز الملك سلمان للشباب ملتقي الشباب والفرص في رؤية 2030، يوم الأربعاء المقبل، في “أبكس” للمؤتمرات بمركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية بالرياض.

وأوضح هاني بن مقبل المقبل؛ المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان للشباب ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى، أن  انطلاق الملتقى جاء إثر مبادرة سابقة قام بها المركز في إطار برنامج التحول الوطني، وانطلاقًا من دوره في دعم الشباب اللذين يشكّلون 70% من عدد السكان وفقًا لأحدث الدراسات الإحصائية.

بدوره قال يوسف الهزاع؛ مدير الإعلام والنشر بمركز الملك سلمان للشباب ورئيس اللجنة الإعلامية بالملتقى، إن الملتقى سيستضيف عبدالله السواحة؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ؛ للحديث حول محور التحول الرقمي؛ فيما سيشارك الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، ومحمد الجدعان؛ وزير المالية في جلسة حوارية.

وأضاف الهزاع أن الملتقى يستهدف طلاب الجامعات بالمملكة والمبتعثين للخارج، ويركز بشكل رئيس على 5 محاور رئيسة، ؛حيث يتناول المحور الأول شرح مبسط لرؤية 2030 ويتحدث في هذا السياق الدكتور نبيل كوشك؛ مدير جامعة الباحة، والدكتورة لمى السليمان؛ عضو مجلس إدارة هيئة الترفيه، فيما يستعرض الدكتور إبراهيم البعيز؛ المستشار في الإعلام والعلاقات العامة، بعض التجارب الدولية ناجحة في هذا الصدد، ويركز المحور الثاني على مفاهيم ركيزة العمق العربي والإسلامي، من خلال ما سيقدمه الدكتور محمد العتيبي؛ رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للدراسات الأثرية.

واستطرد الهزاع أن المحور الثالث يسلط الضوء على الفرص الواعدة في خطط توطين الصناعات العسكرية، ويتحدث فيه عبدالله بن زرعة؛ المستشار في صندوق الاستثمارات العامة، ويتطرق المحور الرابع إلى استغلال الموقع الجغرافي للمملكة كمنصة لوجستية لربط القارات، ويستعرض الدكتور سالم الديني؛ وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية، فُرَص التطوع ونشاطاته وفقًا لرؤية المملكة، في المحور الأخير .

تأتي أهمية الملتقى في دعم فئة الشباب؛ بوصفهم ركيزة أساسية في رؤية 2030، ومن هذا المنطلق حرص مركز الملك سلمان للشباب على أن يكون هذا الملتقى باكورة المبادرات الوطنية التي أطلقها، وهذه المرة بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية؛ لتوضيح وتعزيز قيمة الشباب، وموقعهم في “رؤية المملكة 2030”.

كتبت: سلمى ياسين  

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العمل: السماح للمنشآت بتعيين 100% من السعوديين بدوام جزئي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن السماح للمنشآت الخاصة وأصحاب الأعمال، بتعيين 100% من العمالة الوطنية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *