جائزة الشاب العصامي في ملتقى الشباب بالقصيم 4 رمضان

تنظم غرفة القصيم ملتقى الشباب العاشر تحت عنوان “أنت قدها”، في الرابع من شهر رمضان المقبل، ولمدة 3 أيام، برعاية الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة القصيم،  وذلك بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.
 
يتضمن الملتقي عددًا من الفعاليات، من بينها إقامة حفل لتوزيع جائزة الشاب العصامي في نسختها الثامنة، وتنظيم معارض كل من الشباب العصاميين، ومجلس شباب القصيم، والامتياز التجاري الخليجي “الفرنشايز”؛ إذ من المقرر أن تطرح الجهات الحكومية عدة فرص استثمارية في المنطقة.
 
بدوره ثمن إبراهيم بن موسى الزويد؛ رئيس مجلس إدارة غرفة القصيم، دعم أمير منطقة القصيم لشباب المنطقة وتحفيزهم نحو تأسيس أعمالهم التجارية الخاصة.
 
وأكد زياد بن علي المشيقح؛ الأمين العام لغرفة القصيم وأمين عام جائزة الشاب العصامي،  أن لجنة التحكيم للجائزة قد انتهت من فرز ملفات المتقدمين للجائزة في نسختها الثامنة، والبالغ عددهم 92 شابًا و شابة؛ حيث أسفر التقييم عن قبول 59 شابًا و شابة و دخلوهم دائرة المنافسة على الجائزة التي ستمنح للفائزين في حفل الملتقى.
 
يستمر الملتقى هذا العام 3 أيام،  وليس يومًا واحدًا  كالنسخ السابقة؛ ما يفسح المجال لإقامة برامج علمية و فعاليات توعوية ومعارض متخصصة مصاحبة؛ لتسليط الضوء على قصص نجاح بعض المشاريع الخاصة، كما بلغ إجمالي عدد الحاصلين على الجائزة في دوراتها السبع الماضية 134 شخصًا من الجنسين،  منهم 85 شابًا و34 شابة و15 فائزًا من خارج منطقة القصيم.
 
كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العمل: السماح للمنشآت بتعيين 100% من السعوديين بدوام جزئي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن السماح للمنشآت الخاصة وأصحاب الأعمال، بتعيين 100% من العمالة الوطنية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *