غرفة الشرقية

انطلاق ملتقى الحوكمة في الشركات العائلية اليوم

انطلق اليوم فعاليات ملتقى الحوكمة في الشركات العائلية 2017 وذلك في قاعة الشيخ سعد المعجل بالمنطقة الشرقية بالدمام.

ويبحث الملتقى  التي تنظمه غرفة الشرقية آليات اتخاذ القرارات في مجالس الإدارة، وأهمية تنوع أعضائها وتوازن القوى فيها، كما يسلط الضوء على استقطاب المواهب من خارج العائلة وضمان استمرارية الشركة عبر الأجيال ، إلى جانب استعراض أبرز التحديات التي تواجه الشركات العائلية في منطقة الشرق الأوسط.

كما يهدف المؤتمر إلى مناقشة أفضل الممارسات الإدارية والقانونية التي تواجه الشركات العائلية ، ومناقشة الفرص المتاحة لهذة الشركات ومايواجهها من تحديات.

وصرح عبدالرحمن بن صالح العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، بأنه تم إطلاق العديد من الخدمات التي تهتم بالشركات العائلية ومنها “النشرة العائلية” التي تهدف إلى تسليط الضوء على  قطاع الشركات العائلية محليًاً وإقليميًا وعالميًا، بالإضافة إلى برنامج استشارات للأعمال العائلية بالتعاون مع بيوت خبرة محلية وسيكون مهمته تقديم الاستشارات للشركات العائلية .

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العمل: السماح للمنشآت بتعيين 100% من السعوديين بدوام جزئي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن السماح للمنشآت الخاصة وأصحاب الأعمال، بتعيين 100% من العمالة الوطنية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *