انطلاق فعالية “توكلي وانطلقي” لتعليم المرأة القيادة

تنطلق، اليوم الخميس، فعالية «توكلي وانطلقي»؛ الرامية إلى تعليم المرأة قيادة السيارة، وزيادة الوعي بقواعد السلامة المرورية.

وتهدف الفعالية التي ستقام في مدن: الرياض، والدمام، وجدة، وتبوك، تحت عنوان “توكلي وانطلقي”؛ إلى المساهمة في تعزيز مفاهيم الأمان والسلامة لقيادة المركبات، وكيفية استخدام الطرق، والتعريف بنظام المرور ولوائحه، وذلك من خلال نشاطات، ومسابقات مرورية ميدانية، وتقنية موجهة للنساء والأطفال، بإشراف مباشر من الإدارة العامة للمرور.

وتشارك “الاتصالات السعودية” بفعالية تثقيفية توعوية، تعليمية، وترفيهية، تستهدف أفراد الأسرة، فضلًا عن أنشطة خاصة بأطفال الأسر، أثناء حضورهم فقرات، ودورس الفعالية، وذلك في المنطقة المحيطة بمول ” الرياض بارك”.

ومن جانبه، أوضح محمد أبا الخيل؛ المدير العام للتواصل المؤسسي في الاتصالات السعودية أن الشركة لها تجربة سابقة إيجابية مماثلة لتثقيف الموظفات بالشركة والشركات التابعة لها حول قيادة السيارة.

وأضاف أن “الاتصالات السعودية” نظمت، من قبل، دورة متخصصة، بمشاركة خبراء، وخبيرات متخصصين لتقديم تدريبات عملية، ومحاضرات نظرية في القيادة شملت: أنظمة المرور، والقيادة الآمنة، والتعريف بأجزاء السيارات، باستخدام تقنيات رقمية منها أجهزة محاكاة القيادة.

وأشار “محمد أبا الخيل” إلى أن الشركة خصصت، ضمن فعالية “توكلي وانطلقي”، أجهزة محاكاة متطورة للتوعية بطرق السلامة، وأنظمة المرور، وتشغيل السيارة.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض 2019م”

أعلنت وزارة التعليم، ممثلة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، عن انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.