التأمين السعودي

انطلاق فعاليات ندوة التأمين السعودي الرابعة نهاية أبريل

تنظم اللجنة العامة لشركات التأمين، ندوة التأمين السعودي، في دورتها الرابعة لعام 2017، في مركز  الملك فهد الثقافي في الرياض، يومي 30 إبريل و 1 مايو، تحت رعاية الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي.

تعد الندوة أكبر ملتقى للشركات العاملة في قطاع التأمين في السعودية والخليج العربي، وتهدف إلى تعزيز مساهمة قطاع التأمين في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية، وتقديم حلول لأبرز التحديات التي تواجه القطاع.

تستضيف الندوة أكثر من 1000 مختص في قطاع التأمين، ونخبة من الإداريين والتنفيذيين على المستويين المحلي والعالمي؛ للخروج بتوصيات واضحة بشأن معالجة تحديات القطاع، والعمل على صياغة رؤية جديدة لمستقبل التأمين  وتأثيراته على مجمل النشاط الاقتصادي.

وتنظم الندوة دوريًا كل عامين، ويأتي تنظيمها هذا العام في إطار صدور “رؤية المملكة 2030” الداعية لتفعيل إجراءات وإصلاحات اقتصادية في قطاعات عدة، وبالتزامن مع صدور العديد من الأنظمة واللوائح الجديدة عن مؤسسة النقد العربي السعودي خلال الفترة الماضية.

من جانبه أوضح باسم عودة؛ رئيس اللجنة التنفيذية لشركات التأمين، أن قطاع التأمين شهد تطورًا ملحوظًا خلال العام الماضي تمثل في تحقيق نمو في الأرباح المجمعة لـ 34 شركة لعام 2016 بلغت نسبتها 157% مقارنة بالعام السابق 2015، كما بلغت إجمالي  الأقساط المكتتبة 36.7 مليار ريال أي بزيادة قدرها  0.7٪ عن العام السابق.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شعار-وزارة-العمل-Copy

“وزارة العمل” تطلق خدمة استقدام العمالة المنزلية إلكترونيًا

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة التعاقد الإلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية، من خلال شركات ومكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *