مدينة الملك عبدالله

انطلاق فعاليات مهرجان “نكست” للعلامات التجارية 26 مارس

تستضيف مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالتعاون مع مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، مهرجان “نكست” لأقوى العلامات التجارية، يوم 26 مارس الجاري، ويستمر لمدة 3أيام، وهو  يُعد المهرجان الأول من نوعه بالمملكة.

وتضم فعاليات المهرجان: تحدي “ماركاثون مسك”، ومنصة “منتدى نكست”، و”مؤشر وحفل تكريم العلامات التجارية الأقوى”.

وتُنظم مؤسسة “مسك الخيرية” تحدي “ماركثون مسك” بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، على مدار يومين، وهو يُعد نشاطًا تنافسيًا يشارك به نحو 300 شاب، ويطرحون من خلاله جملة من المقترحات والحلول للتحديات التسويقية التي يتم طرحها عن طريق كبرى العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك في مقر كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، وتحت إشراف نخبة من متخصصي التسويق؛ لإثراء خبرة الشباب العملية في مختلف التخصصات التسويقية.

 فيما تجتمع نخبة من الخبراء والقادة على مستوى العالم على منصة “منتدى نكست”؛ لتبادل التجارب والأفكار واستعراض واقع السوق والفرص والتحدياتالتي تواجهها أبرز العلامات التجارية الرائدة؛ لتعزيز دورها الفعال في النمو الاقتصادي، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وفي اليوم الختامي تطلق كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الاعمال المؤشر السنوي للعلامات التجارية في المملكة ويتم من خلاله إعلان أسماء العلامات التجارية العشرين بالمملكة صاحبة التصنيف الأعلى في مؤشر العلامات التجارية الأعلى قيمة وتأثيرًا، وذلك وفقا لمنهجية تقييم “BrandZ” وهو المؤشر الأبرز عالميا في تقييم العلامات التجارية.

من جانبه قال فهد بن عبدالمحسن الرشيد؛ الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، إن المدينة تسعى لتفعيل رؤية 2030، في دعم الاقتصاد الوطني عن طريق إثراء بيئة ريادة الأعمال، مع التركيز على قطاع التسويق ، لتحفيز الإبداع والابتكار في هذا القطاع الواعد .

وأعرب بدر العساكر؛ أمين عام مؤسسة مسك الخيرية عن تفاؤله بما سيحققه المهرجان من نتائج، نظرًا لما يتضمنه من أعمال وأفكار مبتكرة لترسيخ أهمية العلامات التجارية وتسليط الضوء على دورها الفعال في الاقتصاد السعودي.

 

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *