انطلاق فعاليات مهرجان حكايا مسك 2 بجدة

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان حكايا مسك 2 بمدينة جدة بتنظيم من مؤسسة مسك الخيرية  والتي تستمر ثلاثة أيام.

يهتم  المهرجان بقيم ثقافية وعلمية لتحفيز الشباب على طرح أفكارهم والتعبير عنها، من خلال عدة أقسام إبداعية كساحات الرسم؛ ليتعرف الشباب على أحدث التقنيات في فنون رسم الشخصيات والقصص المصورة.

كذلك يهتم المهرجان بتعلم احتراف الكتابة؛ حيث يطرح الشباب أفكارهم من خلال  ورش عمل وندوات في أشكال الكتابة وآلياتها، كالكتابة الأدبية والسيناريو والمادة الإعلامية، وقصص الخيال العلمي، لوجود معامل الانميشن لتثقيف وتعليم الشباب  صناعة محتوى الرسوم المتحركة، وفن التحريك والدبلجة والأداء الصوتي.

وتركز  استديوهات الإنتاج الموجودة بالمهرجان، على فن الإخراج والتصوير ومتطلبات صناعة الأفلام الطويلة والقصيرة من خلال شخصيات بارزة ورائدة في هذا المجال.

يهدف المهرجان- الذي يستهدف الأطفال من سن 7-14 سنة والشباب من سن 15-35 – إلى اكتشاف المواهب  المبدعة من الشباب لتطويرهم ومساعدتهم في الانتشار وإحياء التراث المحكي وإعادة إنتاجه رقميًا؛ ليصبح في متناول أجيال المجتمع؛ لمواكبة التقدم المذهل في التكونولوجيا مع ربط تلك التقنية بالقصص التفاعلية، علاوة على تعريف الشباب بفرص الاستثمار والعمل في المجالات التفاعلية.

Content Protection by DMCA.com

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مؤسسة النقد العربي السعودي

مؤسسة النقد العربي تلزم شركات التأمين بتقديم عروض أسعار عادلة

أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي على شركات التأمين الحاصلة على موافقة من المؤسسة بتقديم منتج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *