انطلاق فعاليات معرض الكتاب المصغر بالأحساء

انطلق معرض الكتاب المصغر، بمحافظة الأحساء، بحلته الجديدة بالنسخة الثانية وستستمر فعاليته للجمهور، حتى يوم ٢٦ أبريل الجاري، هادفًا إلى تنمية حب القراءة، وإثراء المعرفة في عالم الكتب، وبناء جيل مثقف محب للقراءة قادر على المبادرة والبناء.

ويعد هذا المعرض الثقافي، ليس لعرض دور الكتب أو مؤلفاتها فحسب؛ بل يتعدى ذلك، حيث يساهم في تشجيع جميع الفئات العمرية على القراءة و حب الإطلاع واستكشاف ماهو جديد في عالم الثقافة.

وخصصت إدارة مجمع الراشد تاون سكوير، مساحة خاصة لدور النشر بشكل مجاني، من منطلق المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق الإدارة، وقد شهد ذلك تفاعل ومشاركة العديد من دور النشر، وهم : دار أثر للنشر والتوزيع، مركز ديبونو لتعليم التفكير، دار ميلاد، ودار المتنبي، بالاضافة إلى مشاركة متميزة من نادي الكتاب، وبوكتيشنو، وفريق فكر الثقافي، ودار تشكيل، ودار صفحات؛ لتكون هذه أول مشاركة له في مدينة الأحساء .

ويضم المعرض، فعاليات متنوعة وورش عمل وأنشطة ثقافية، وحلقات حوارية تستهدف جميع الفئات، الذي بدوره يعد أول مسار مختلف عن المعارض الثقافية السابقة، بحيث لا ينحصر على المهتمين بعالم القراءة داخل الأحساء فقط، بل خارجها أيضا.

كتب: عبدالله القطان

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

20 مليون ريال غرامات مخالفة توطين الاتصالات خلال الربع الأول

سجل حجم الغرامات التي فرضتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خلال الربع الأول من عام 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *