انطلاق فعاليات “عرب نت الرياض” 12 ديسمبر المقبل

تنطلق يومي 12 و13 ديسمبر المقبل، فعاليات عرب نت الرياض، بفندق الفورسيزونز بالرياض، والتي يتم خلالها إجراء لقاءات بين أصحاب الشركات السعودية الناشئة وقادة الأعمال والخبراء لإلهام الشباب في مجال ريادة الأعمال والابتكار.

يشارك القادة والمدراء التنفيذيون المهتمون بهذا المجال في أكثر من 40 جلسة نقاش متنوعة، حول أحدث التطورات في مجالات: الإعلام الرقمي، والإعلانات، والتجارة الإلكترونية؛ حيث يقوم رواد الأعمال بعرض مشاريعهم الناشئة، وأفكارهم المذهلة من خلال مسابقات تحدي الشركات الناشئة، ومارثون الأفكار.

ويرعى بنك الرياض- للمرة الثالثة- مسابقة “تحدي الشركات الناشئة”، والتي يقدم فيها روّاد الأعمال شركاتهم الناشئة أمام المستثمرين، والشركات الحاضنة، والإعلاميين، والمهنيين في الساحة الرقمية؛ من خلال مسابقة تمنح جوائز نقدية قدرها 20 ألف دولار، إضافة إلى جوائز عينية، ومنحة دراسية على المسار السريع في “سيليكون فالي”.

وللعام الرابع، تحظى مسابقة “مارثون الأفكار” برعاية البنك الأهلي التجاري؛ حيث يعرض أفضل رواد الأعمال الإقليميين أفكارهم الإبداعية على المستثمرين، والشركات الحاضنة، ووسائل الإعلام، والمهنيين في الساحة الرقمية؛ للحصول على فرصة الفوز بجائزة قدرها 5 آلاف دولار.

ويشهد عرب نت الرياض، أكثر من 150 شركة ناشئة، وأكثر من 1000 مدير تنفيذي، وكبار المسؤولين الحكوميين، إلى جانب أكثر من 100 مستثمر يمثلون رؤوس أموال يبلغ مجموعها أكثر من  مليار دولار.

ويشمل عرب نت المنتديات التالية:

  1. فينڤرس (Finverse):

على مدى السنوات الماضية، زاد الاستثمار في الشركات الناشئة في مجال التقنية المالية (الفينتك) بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل ملحوظ؛ حيث تم استثمار أكثر من 200 مليون دولار حتى الآن.

ويسعى “عرب نت الرياض” إلى الكشف عن الاتجاهات، والابتكارات الجديدة، في مجال: التقنية المالية، والتحولات الناتجة عن الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة، واستراتيجيات الابتكار التي تسعى إليها بنوك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاقتناص الفرص المستقبلية.

  1. منصة OMD

تناقش هذه المنصّةُ، التقنيَةَ بجميع جوانبها، دون أن تقتصر على الإعلان والإعلام؛ لما للتقنية من آثار ملحوظة على المشاريع بصفة عامة، بغضّ النظر عن حجم المؤسسة؛ إذ تقدم التقنية فوائد هائلة تساعد رائد الأعمال على جني المال، وتحقيق النتائج المطلوبة.

  1. Ad/Edge:

ارتفع عدد المستخدمين النشطين في المملكة العربية السعودية عبر منصات التواصل الاجتماعي، مع صعود مجال الترفيه؛ لذا يركز منتدى Ad/Edge- الذي ترعاه DMS؛ ذراع الإعلام الرقمي لمجموعة الشويري- على التفاصيل، ويناقش الأعمدة الأساسية الإعلامية في مختلف المنصات التي تعرّف الثقافة الشعبية، كما تستضيف الفعالية قادة المجال من المؤثرين إلى كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال صناعة الترفيه.

  1. لقاءات الشركات الناشئة السعودية:

تجذب هذه التجربة أكثر من 4000 رائد أعمال، وشاب، وطالب؛ إذ تتضمن المنتديات الثلاثة التالية:

(1)            Launchpad

شهدت المملكة تغييرات تاريخية في سبيل تحقيق أهداف رؤية ٢٠٣٠؛ إذ كان لهذه التغييرات أثر هائل على الحياة الاجتماعية والثقافية السعودية.

ويستضيف المنتدى القادة الحكوميين، ورؤوس الأموال السعودية والدولية الرئيسة، وقادة الصناعة، والشركات الناشئة الناجحة؛ لتبادل الأفكار حول ما يلزم المملكة لتكون هي “سليكون فالي” الخاص بالمنطقة.

(2)            Media Buzz

أصبحت التقنية في مجال الإعلان والتسويق حاسمة للوصول إلى المنافسين وتفاعل المستهلكين، كما يتم الآن تشغيل معظم الحملات التسويقية والإعلانية عن طريق البيانات؛ بجمعها من العلامة التجارية، ووكالات التسويق، وأية جهات خارجية.

ويتناول هذا المسار كيفية تكييف العلامات التجارية، والوكالات، والناشرين، مع المنصات الجديدة التي غيّرت عادات المستهلكين على الجوّال والإنترنت، وكيف يتغير توزيع وسائل الإعلام وتكنولوجيا الإعلانات المستمدة من البيانات.

(3)            Merchant Hub

يمكن للمستهلكين حاليًا، الوصول إلى مجموعةٍ كبيرة من منصّات التجارة الإلكترونية؛ التي توفّر لهم كلّ ما يرغبون فيه من أزياء، وسفر، وطعام وما إلى ذلك؛ حيث ينمو سوق التجارة الإلكترونية بسرعةٍ في السعودية من حيث عدد المستخدمين والإيرادات.

ويستضيف مركز التاجر التجاري، رواد التجارة الإلكترونية؛ لمناقشة تأثيرات السوق على مختلف الفئات، مع استكشاف حالة التجارة الإلكترونية في السعودية.

 

 

 

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

في ذكرى البيعة.. قرارات أنصفت المرأة في عام 2018

حصلت المرأة السعودية على كثير من الحقوق في ظل حكم الملك سلمان الذي حلت ذكرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.