مقهى رواد الأعمال يناقش تمويل مشروعات الشباب الأربعاء القادم بالقاهرة

تنطلق في السادسة مساء الأربعاء القادم 18 يناير، فعاليات مقهى رواد الأعمال في دورته الثانية؛ وذلك بفندق هلنان لاند مارك بالتجمع الخامس بمدينة القاهرة.

يناقش المقهى -الذي يُقام بعنوان”الطريق إلى تمويل مشروعك” – كيفية حصول شباب رواد الأعمال على التمويل المناسب لمشروعاتهم، مع عرض قصص وتجارب رواد الأعمال الناجحين، لتحفيز الشباب على دخول مجال ريادة الأعمال، وامتلاك شركاتهم الخاصة، وكيفية مواجهة المشكلات والتحديات التي قد تواجههم سواء قبل تأسيس المشروع أو بعد تأسيسه.

يتحدث في المقهى عنان الجلالي؛ مؤسس ومالك مجموعة هيلنان العالمية للفندقة والسياحة؛ لينقل للشباب خبرته في مجال الأعمال، وكيف هاجر من مصر وهو في مرحلة الثانوية العامة إلى ألمانيا بـ10 جنيهات إسترليني ليعمل غاسلًا للصحون، وكيف بنى مجموعة هلنان العالمية؛ ليصبح واحدًا من كبار رجال الأعمال في مجال السياحة.

يشهد المقهى، متحدثون وخبراء في مجال ريادة الأعمال، وممثلون عن وزارات التجارة والاستثمار والشباب والتعاون الدولي، بالإضافة إلى خبراء في تمويل المشروعات، وحاضنات الأعمال الداعمة للشباب، كما يتم إجراء حوار يشارك فيه مسؤولو الجهات التمويلية المختلفة للرد على تساؤلات الشباب.

ينظم المقهى، وكالة سواحل الجزيرة (السعودية) التي تصدر مجلة “رواد الأعمال”، والتي تهدف إلى تفعيل الحركة الريادية في الوطن العربي، وخلق فرص للمتطلعين إلى ارتياد العمل الحر للالتقاء برواد الأعمال وأصحاب الخبرات، بما يفتح مجالًا للنقاش والحوار والتحليل.

ويعد مقهى رواد الأعمال، أول حدث تفاعلي ينظم شهريًا لنشر ثقافة العمل الحر، وريادة الأعمال ، وتعزيز بيئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر، من خلال جمع المسئولين والخبراء بشباب رواد الأعمال للرد على استفساراتهم، وبيان كيفية التغلب على التحديات التي تواجههم سواء قبل تأسيس مشاريعهم أو بعد تاسيسها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تحصد جائرة أفضل الشركات تحسنًا في 2017

فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة” شركة الطيران الأكثر تحسنًا في العالم لعام ٢٠١٧م” والتي تنظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *