انطلاق فعاليات المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية

تنطلق، اليوم الأحد 27 يناير الجاري، فعالية الدورة السادسة عشرة من “المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2019″، الذي تنظمه “شركة معارض الرياض المحدودة”، تحت رعاية الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود؛ محافظ جدة، ويستمر حتى يوم 30 من الشهر ذاته.

وقالت شركة معارض الرياض، في بيان لها، إن المؤتمر يناقش أحدث التطورات ذات الصلة بالصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية على المستويين المحلي والعالمي.

وأضافت أن هذا الحدث يحظى بدعم من القطاعين الحكومي والخاص، ويكتسب أهمية استراتيجية باعتباره منصة لتمكين الشركات المحلية من إنشاء قاعدة للصناعات البتروكيماوية والتحويلية في المملكة، التي تسعى للوصول إلى الصدارة العالمية في إنتاج وتصدير البتروكيماويات خلال السنوات القليلة المقبلة تماشيًا مع “رؤية 2030”.

ويحتضن مركز جدة للمنتديات والفعاليات “المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2019″، بمشاركة شركة “سابك”، وصندوق التنمية الصناعية السعودي كراع للتمكين الصناعي، والهيئة الملكية للجبيل وينبع كشريك دعم الصناعة، وهيئة الاستثمار.

وبهذه المناسبة، قال محمد بن سليمان آل الشيخ؛ مدير عام التسويق في شركة معارض الرياض المحدودة، إن “المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2019” يأتي بمثابة دفعة قوية للجهود الوطنية الرامية إلى زيادة ناتج قطاع البتروكيماويات إلى 453.3 مليار دولار بحلول العام 2030.

وأضاف أن المعرض يمثل بوابة مباشرة للوصول إلى الفرص المتاحة ضمن قطاع البتروكيماويات والبلاستيك السعودي الذي يشهد نموًا مطردًا في ظل الدعم الحكومي المستمر.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بالصور.. أمير المنطقة الشرقية يفتتح  المنتدى السادس لريادة الأعمال

افتتح صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.