انطلاق فعاليات المعرض الزراعي السعودي2018..7 أكتوبر المقبل

تنطلق فعاليات “المعرض الزراعي السعودي 2018” برعاية المهندس عبدالرحمن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة، في الفترة بين 7 و10 أكتوبر المقبل.

ويتميّز المعرض بالتركيز على قطاعات جديدة تتيح فرص العمل والإستثمار في القطاع الزراعي، في الوقت الذي تم فيه تخصيص 92 مليار ريال سعودي لمساعدة قطاعات: البيئة، والمياه، والزراعة، على دعم التوجّه الحكومي نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي.

وبهذه المناسبة، أوضح محمد بن سليمان آل الشيخ؛ مدير عام التسويق في شركة معارض الرياض المحدودة، أنّ “المعرض الزراعي السعودي” يعود مجددًا ليقدم بوابة مباشرة للمستثمرين الإقليميين والدوليين للتعرف على الآفاق الواعدة المتاحة ضمن القطاع الزراعي السعودي، بشقيه النباتي والحيواني.

وأضاف أن المعرض يشجع على عقد شراكات فاعلة لتوظيف الفرص الهائلة ضمن سوق المنتجات والتقنيات الغذائية.

ولفت إلى أنّ الحدث الدولي أثبت ريادته في دفع عجلة التنمية الزراعية عبر استقطاب الاستثمارات المباشرة للمساهمة في زيادة الإنتاج الزراعي السعودي، انسجامًا مع أهداف “برنامج التحول الوطني 2020” في زيادة نسبة استهلاك المياه المتجددة في القطاع الزراعي من 13% إلى 35%، ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي من الدواجن من 42% إلى 60% بحلول العام 2020.

وأضاف آل الشيخ: “يبرز “المعرض الزراعي السعودي” كأحد المعارض الأكثر تجدّدًا في السعودية كونه يستعرض أحدث الابتكارات والتقنيات ذات الصلة بالقطاع الزراعي، بمشاركة نخبة المنتجين والموردين المحليين والدوليين وحضور آلاف الزوار”.

يُذكر أنّ جدول أعمال “المعرض الزراعي السعودي 2018″، المقرر على مدى 4 أيام، سيحتضن جلسة عامة بمشاركة المستثمرين من رجال أعمال ورواد القطاع الزراعي، تليها ورش عمل تقنية بحضور نخبة الاستشاريين والباحثين، إلى جانب ورش عمل متخصصة تحت عناوين عدة من ضمنها آليات إنتاج التمور وإضافات طبيعية للأعلاف الطبيعية.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“سلام للتواصل الحضاري” يفتح باب التسجيل لدبلوم تأهيل القيادات الشابة للحوار العالمي

أعلن برنامج “سلام للتواصل الحضاري”، عن البدء في فتح باب القبول والتسجيل في دبلوم تأهيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.