انطلاق فعاليات المؤتمر العربي الثامن للمرأة العربية الريادية

انطلقت ـ اليوم الأربعاء ـ فعاليات المؤتمر العربي الثامن للمرأة العربية الريادية، تحت عنوان: قوة التأثير نحو قيادة التغيير من القيادة إلى الريادة، في العاصمة الأردنية عمان، الذي عقده مركز التفكير الإبداعي للتنمية الذاتية والبشرية، وصناع التغيير للتنمية والتطوير بالتعاون والشراكة مع العديد من المؤسسات، وتستمر أعمال المؤتمر حتى مساء غد الخميس.

وقال الدكتور محمد خليفة؛ الرئيس التنفيذي لمركز التفكير الإبداعي وصناع التغيير، إن هذا المؤتمر والذي يعقد سنويًا وللسنة الثامنة على التوالي، يحضره عدد من الشخصيات الاعتبارية والمرموقة من 17 دولة عربية مختلفة بهدف إبراز الدور الهام للمرأة في تحقيق التميز والنجاح والريادة.

وناقش المؤتمر، عدة محاور أهمها: التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للمرأة، والمرأة في قطاع التعليم، من خلال أوراق عمل تحدث فيها العديد من الباحثين والمفكرين وصناع القرار المتخصصين في محاور المؤتمر.

وقالت ليلى غنام؛ محافظ رام الله، خلال كلمتها الافتتاحية، إن المرأة كل المجتمع، فهي نصفه، والمساهم الرئيس في تنمية وتنشئة نصفه الآخر، مشيرة إلى أن المرأة الفلسطينية الصامدة المناضلة؛ سطرت أروع ملاحم العطاء على كافة الأصعدة، مضيفة أن المرأة العربية سجلت وما زالت قصص نجاح عديدة وفي مجالات مختلفة، ولكن التحديات كبيرة والطريق في بدايته، وسنعبره بإرادتكن القوية، وعملنا الجماعي المتواصل والهادف لتمكين المرأة العربية من خدمة مجتمعاتها بكل كفاءة واقتدار.

وأشارت الغنام، أن هذا المؤتمر سيشكل خطوة فاعلة أخرى، تجاه دعم مشاركة المرأة العربية سياسيًا، وتمكينها في مواقع صنع القرار، والتي خطت في عالمنا العربي خطوات واسعة تجاه إيجاد مكانتها الحقيقية التي تستحق، والتي ما زالت بحاجة إلى تضافر الجهود من الأطراف كافة، للرقي أكثر بمشاركتها وبتبوء دورها الفعال دون تمييز أو إجحاف بحقها.

وكرمت المحافظ ليلى غنام، الأميرة ريم علي؛ راعية المؤتمر، والأميرة هند بنت عبد الرحمن آل سعود؛ الرئيس الفخري للمؤتمر، تقديرا لدورهما الريادي، فيما تم تكريم غنام تقديرًا لعطائها وتميزها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكسفورد للطيران بالدمام توقع أكبر اتفاقية لشراء طائرات “دايموند”

شهد معرض الطيران “ميبا” الذي يقام في موقع معرض دبي للطيران الجوي بدولة الإمارات العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.