انطلاق فعاليات “المؤتمر الدولي للأمن الصحي”.. اليوم

انطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات «المؤتمر الدولي للأمن الصحي»، الذي تنظمه جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومجلس وزراء الصحة العرب تحت شعار «أمن صحي عربي مشترك»، وذلك بمقر الجامعة في الرياض.

وبهذه المناسبة، أوضح رئيس الجامعة الدكتور عبدالمجيد بن عبدالله البنيان، أن تنظيم هذا المؤتمر العلمي يأتي في إطار جهود الجامعة لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل، من خلال التعاون الاستراتيجي مع المنظمات الدولية ذات العلاقة، ومن أهمها منظمة الصحة العالمية التي نفذت الجامعة بالتعاون معها العديد من المناشط العلمية في مجالات: الأمن الصحي، وطب الكوارث، ومكافحة الأدوية المغشوشة والإخلاء الطبي لفرق الإنقاذ، كما ينظم هذا المؤتمر العلمي المهم بالتعاون مع مجلس وزراء الصحة العرب الذي تشارك الجامعة في أعماله بصفتها عضوًا مراقبًا.

وأضاف أن الجامعة تدرك حجم وتنوع الأخطار التي تتهدد الأمن الصحي، سواء الناتجة عن الأفعال البشرية أو الطبيعية، ولذلك يشكل الأمن الصحي أحد محاور الأمن التي حظيت باهتمام الجامعة منذ تأسيسها، تحقيقًا لرسالتها الأمنية القائمة على نشر ثقافة الأمن وتنمية الحس الأمني لدي المواطن العربي.

وتابع قائلًا: “وانطلاقًا من ذلك فقد بادرت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية إلى تنظيم «المؤتمر الدولي للأمن الصحي» ضمن برنامج عملها السنوي للعام 2018م برعاية كريمة من معالي وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية”.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الأراضي البيضاء” يخصص 92 مليونًا من إيراداته لمشروع “إسكان الدوادمي”

أعلن برنامج “رسوم الأراضي البيضاء” التابع لوزارة الإسكان عن تخصيصه مبلغ 92 مليون ريال لاستكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.