الملك سلمان بن عبدالعزيز

انطلاق المعرض والمؤتمر الدولي السابع للتعليم العالي اليوم

يفتتح الدكتور أحمد بن محمد العيسى؛ وزير التعليم، اليوم الأربعاء، أعمال المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي في دورته السابعة، تحت عنوان “الجامعات السعودية ورؤية 2030 .. المعرفة وقود المستقبل”، والذي تنظمه وزارة التعليم على مدار أربعة أيام، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتتضمن الفعالية أكثر من 59 ورشة عمل وعدد من الجلسات، والندوات العلمية، ويشارك بها خبراء ومتحدثين من 30 دولة حول العالم، و303 جامعة دولية، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 77 جامعة ومؤسسة تعليم عالي محلية.

وقال الدكتور أحمد بن محمد العيسى؛ وزير التعليم، إن المؤتمر يمثل فرصة أمام الجامعات السعودية للتفاعل والاستفادة مما تُقدمه الجامعات العالمية من برامج ومستجدات تسهم في نقل المعرفة، كما أن الشراكة الدولية تعكس ثقة المجتمع الدولي في مكانة المملكة العربية السعودية على المستويين التعليمي والثقافي.

وأوضح العيسى أن المؤتمر يركز عبر جلساته هذا العام على الجامعات، بهدف خلق شراكات واتفاقيات ومذكرات تفاهم؛ للتعرف على الفرص التي تقدمها الجامعات الدولية، والتي تصب في صالح الجامعات السعودية، لتطوير وتحسين آدائها.

 

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“منشآت” توفر عربات طعام متنقلة داخل وزارة التجارة

وفرت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ” منشآت” موقع متخصص لعربات الطعام المتنقلة داخل مبني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *