انطلاق المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري.. 5 فبراير

يستضيف مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، في مدينة الرياض، المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري، في الخامس من شهر فبراير المقبل، ويستمر على مدار ثلاثة أيام، بحضور عدد من رواد الأعمال من داخل وخارج المملكة.

يأتي ذلك في إطار قرار خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي قضى باعتماد 72 مليار ريال لتحفيز القطاع الخاص، بناء على طلب الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بالإضافة إلى إطلاق 13 مبادرة نوعية لتعزيز قدرات المجتمع الاقتصادي.

وتُعد الفعالية إحدى مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتهدف إلى دعم تطور العلامات التجارية الوطنية، بما يتوافق مع المعايير الدولية، بالإضافة إلى استقطاب أفضل العلامات التجارية الأجنبية للسوق السعودي.

وتُشارك في المعرض العديد من الشركات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وملاك العلامات التجارية المتميزة المحلية والدولية، والمستثمرين المحليين والدوليين، والجهات الحكومية المعنية ممثلة بمنسوبيها، والغرف التجارية، ومنظمي المعارض المماثلة، والبنوك التجارية، وطلاب كليات إدارة الأعمال.

ويتضمن المعرض عددًا من ورش العمل والبرامج التعليمية الموجهة لرواد الأعمال في مجال الامتياز التجاري؛ لبحث عدة محاور، أبرزها: قوانين الامتياز التجاري، وملكية المشروعات.

من جانبها قالت هيا السنيدي؛ رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، إن حجم سوق الامتياز التجاري في المملكة لم يتخطى 4 مليار ريال، ومن المتوقع تسجيل القطاع نسبة نمو تتراوح بين 10 إلى 12%.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بقيمة سوقية 3.5 مليار ريال.. السوق السعودي يغلق عند 7539 نقطة

أنهى مؤشر السوق السعودي، جلسة اليوم الخميس؛ على تراجع بنقطة واحدة عند 7539 نقطة، وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *