انطلاق البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف في جدة..الأحد المُقبل

تنطلق يوم الأحد المقبل، فعاليات البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بمحافظة جدة، برعاية الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز؛ محافظ جدة ورئيس المجلس المحلي لتنمية وتطوير المحافظة.

ويهدف البرنامج –الأول من نوعه- إلى تأهيل الشباب من الجنسين للحصول على وظائف مناسبة في منافذ البيع بقطاعات التجزئة المختلفة.

ومن المقرر أن يستمر البرنامج لمدة عامين، ويهدف إلى توطين 5 آلاف وظيفة بالقطاع الخاص، عبر تقديم عدد من الحقائب التدريبية والبرامج التأهيلية؛ .لتزويد الشباب بالخبرة العلمية والعملية المتلائمة مع متطلبات سوق العمل

ويأتي تدشين البرنامج بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص، وجامعة جدة، وصندوق الموارد البشرية “هدف”، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وغرفة جدة، في إطار تفعيل أهداف رؤية المملكة 2030.

وتقدم للانضمام للبرنامج 4800 شابًا من الباحثين عن عمل -حتى الآن-، وذلك منذ بدء استقبال طلبات التسجيل عبر المنصة الإلكترونية بجامعة جدة.

وعلى الراغبين في الانضمام للبرنامج من الباحثين عن عمل أو المؤسسات الباحثة عن الكوادر الوطنية المؤهلة، زيارة الرابط التالي: http://www.jeddahtawteen.org.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح مؤتمر “سلامة الغذاء” بحضور جهات رقابية دولية

افتتح الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة؛ وزير الصحة، اليوم الثلاثاء، المؤتمر والمعرض السنوي الثاني الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.