انطلاق الأولمبياد الوطني للإبداع بمشاركة 120 مشروعًا علميًا

انطلاق الأولمبياد الوطني للإبداع بمشاركة 120 مشروعًا علميًا

برعاية الدكتور أحمد بن محمد العيسى؛ وزير التعليم ، انطلقت أمس بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، (إبداع 2016م)، والذي تنظمه وزارة التعليم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز، ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”؛ حيث يتنافس 120 مشروعًا(60 مشروعًا للطلاب ومثلهم للطالبات)،  في 20 مجالًا.

تتنوع المجالات ما بين الأنظمة المدمجة ونظم البرمجيات، والروبوت والأجهزة الذكية، والرياضيات، والطاقة الكيميائية، والطب الحيوي، والعلوم الصحية، والعلوم الاجتماعية والسلوكية، والفيزياء، والفلك، والكيمياء، والهندسة البيئية والميكانيكية، وعلوم الأحياء الخلوية والجزيئية والدقيقة، وعلوم الحيوان والمواد والأرض والبيئة والنبات.

وأوضح الدكتور حمدان المحمد؛ المشرف العام على الأولمبياد، أن إبداع 2016 شهد تطورًا جديدًا بدمج مسمى مساري البحث العلمي والابتكار معًا؛ حيث تقوم فكرته على أساس التنافس من خلال تقديم مشروعات عبر المشاركة الفردية أو الجماعية.

يهدف الأولمبياد ، إلى صياغة عقل الباحث العلمي المفكر، وتنمية روح الإبداع للمشارك، وتطوير مواهب الطلبة عن طريق حثهم على التعلم والتطوير الذاتي عبر التنافس الشريف، والتمثيل المشرّف لبلدهم في المحافل الدولية بمشاركات متميزة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تحصد جائرة أفضل الشركات تحسنًا في 2017

فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة” شركة الطيران الأكثر تحسنًا في العالم لعام ٢٠١٧م” والتي تنظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *