انطلاق أول هاكاثون للطاقة في المملكة

انطلقت، أمس الإثنين بمقر جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست» في ثول، الهاكاثون الوطني للطاقة، أول هاكاثون وطني للطاقة؛ لتشجيع المبدعين على التوصل إلى حلول تقنية لتحديات الطاقة، بالشراكة مع حاضنة الابتكار التابعة للشركة السعودية للكهرباء، ومشاركة مبتكرين في مجال الطاقة الذين سعوا لإيجاد حلول لأبرز التحديات الملحة في مجال الطاقة بالمملكة.

وبهذه المناسبة، قال هتان أحمد؛ مدير مركز ريادة الأعمال: “تتمثل الشراكة الاستراتيجية بين جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية والشركة السعودية للكهرباء في تعزيز الابتكار ونشر التقنيات في صناعة الطاقة”.

وجرى تكريم ثلاثة مشاريع في المرحلة النهائية، وهي مشروع AI-HUB، المعني بتوظيف الذكاء الصناعي في الأمن السيبراني، ومشروع القاطع الذكي للارتقاء بتجربة العميل، ومشروع أمن الكفاءات المعني بإخماد الحرائق، من بين عدة مشاريع تساهم في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه قطاع الطاقة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز التدريب العدلي يوقع اتفاقية لتقديم الحلول التقنية والبرامج التدريبية

وقعت وزارة العدل، ممثلةً في مركز التدريب العدلي، اتفاقية شراكة إطارية لبناء وتقديم حلول تقنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.