انضمام طائرة إيرباص جديدة لأسطول الخطوط السعودية

أعلنت الخطوط الجوية السعودية انضمام طائرة إيرباص جديدة من طراز A320 إلى أسطولها، وذلك وفقًا برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية.

وتبلغ السعة المقعدية للطائرة الجديدة 144 مقعدًا ، مخصص 12 منهم لدرجة الأعمال، و 132 مقعدًا لدرجة الضيافة ،كما تم إجراء تحديث لمقصورة ومقاعد الطائرة لتتميز بتصميم عصري حديث روعي فيها أعلى معايير الراحة.

وتتميز الطائرة بالكفاءة التشغيلية العالية ومتطلبات الراحة وأحدث التقنيات بما يحقق للضيوف مستوى متقدمًا من الخدمة والرفاهية.

وتُعد الطائرة رقم (47) من طراز إيرباص A320 ، ومن المنتظر استلام (9) طائرات أخرى من هذا الطراز ليكتمل بذلك استلام (30) طائرة تم توقيع اتفاقية الاستحواذ عليها صيف عام 2015م إلى جانب (20) طائرة من طراز A330 الإقليمية عريضة البدن التي اكتمل استلامها منتصف ديسمبر 2016م.

كما أعلنت الخطوط توقيع اتفاقيات أخرى للاستحواذ على (63) طائرة جديدة، منها (15) طائرة من طراز (777-300ER )و (13) طائرة من طراز بوينج B787 و (35) طائرة من الجيل الجديد من طائرات (A320neo) ، وقد تم استلام كامل طائرات B777 وعدد من طائرات B787 وسيتم البدء في استلام طائرات ايرباص A320neo اعتبارًا من العام المقبل 2019م .

كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الشرقية” تُقدم استشارات متخصصة لرواد الأعمال في الجبيل

عقدت غرفة الشرقية، بفرعها في حي الفناتير بالجبيل الصناعية، مؤخرًا، “جلسات الاستشارات المتخصصة” الموجهة لأصحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.